إعلان

الرئيس الاندونيسي : صبر العالم نفد حيال اسرائيل

06:09 ص الإثنين 07 مارس 2016

صورة أرشيفية


جاكرتا- (د ب أ):

دعا الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اليوم الاثنين إسرائيل إلى إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية، قائلا إن صبر العالم "نفد" حيال اسرائيل.

وقال جوكو في كلمته خلال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي في جاكرتا " كجزء من المجتمع الدولي، يجب أن توقف اسرائيل أنشطتها وسياساتها غير القانونية في الأراضي المحتلة فورا".

وأضاف "اندونيسيا والعالم الإسلامي على استعداد لاتخاذ خطوات ملموسة لدفع إسرائيل إلى إنهاء احتلالها لفلسطين وإنهاء إجراءاتها التعسفية في القدس الشريف".

ويعتزم قادة الدول الاسلامية خلال القمة، التي نظمت بناء على طلب من السلطة الفلسطينية، مناقشة الوضع المتدهور في الأراضي الفلسطينية والتأكيد على دعم التكتل لاستقلال فلسطين.

ويشارك في القمة ممثلو 49 دولة من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والبالغ عددهم 57 دولة. وحضر عدد من رؤساء الدول، بينما ارسلت معظم الدول وزراء خارجية أو مسؤولين آخرين.

يذكر أن الرئيس السوداني عمر البشير كان من بين الحاضرين، متحديا مذكرة توقيف من قبل المحكمة الجنائية الدولية بحقه بسبب اتهامه بارتكاب جرائم حرب.

وإندونيسيا ليست عضوا في المحكمة الجنائية الدولية.

وحذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من توسع إسرائيل المستمر في بناء المستوطنات غير القانونية, مؤكدا ان ذلك يشكل تهديدا لحل الدولتين.

وقال عباس في كلمته التي ألقاها في القمة "نحن نعمل باستمرار لإستعادة أرضنا ... ولتشكيل حكومة وحدة وطنية".

واضاف "لقد اتصلنا بإخواننا في غزة"، مشيرا إلى حركة حماس التي تسيطر على هذا الجزء من الأراضي الفلسطينية. وأضاف "وإذا كان هناك حسن نية ورغبة، فبإمكاننا تشكيل حكومة وحدة وطنية في غضون أشهر قليلة".

فيديو قد يعجبك: