إعلان

رئيس مجلس النواب اللبناني يتسلم رئاسة الاتحاد البرلماني العربي

03:13 م الخميس 10 مارس 2016

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

تسلّم رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، رئاسة الاتحاد البرلماني العربي في رسالة من رئيس الاتحاد السابق رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم.

وقال مصدر رسمي لبناني أن بري تسلم مهامه رئيسا للاتحاد البرلماني العربي، وتلقى في هذا المجال رسالة من رئيس الاتحاد السابق رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، متمنيا له التوفيق في "قيادة الاتحاد لما فيه ازدهار الشعب العربي واستقراره".

وقال الغانم في رسالته "أتوجه اليكم بخالص شكري وامتناني على ما لمسته من تعاون إبان فترة رئاستي للاتحاد البرلماني العربي والذي جاء ترجمة وتعبيرا عن وحدة وتماسك الشعوب العربية، وتأكيدا على النية الصادقة في تحقيق طموحاتها".

وتابعت الرسالة "عطفا على محضر اجتماع الدورة الثانية والعشرين الاستثنائية لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي المعقود بجنيف يوم 17 أكتوبر 2015 والقرار الصادر في هذه الدورة بالموافقة على انتقال رئاسة الاتحاد البرلماني العربي الى رئيس مجلس النواب اللبناني اعتبارا من شهر مارس 2016 وفقا لما تقضي به أحكام المادة 11 من ميثاق الاتحاد البرلماني العربي".

وأضاف الغانم في رسالته "بمناسبة هذا القرار يسرني أن أنهي إليكم انتقال الرئاسة، مكررا شكري وامتناني على تواصلكم وتعاونكم معنا خلال الفترة التي تشرفت فيها برئاسة الاتحاد، وراجيا قبول اعتذاري عن اي تقصير وقع خلالها، ومتمنيا التوفيق للرئاسة الجديدة ولشعوبنا العربية مزيدا من الاستقرار والازدهار".

وقالت الرسالة " في هذا الإطار أيضا عمم الأمين العام للاتحاد فايز الشوابكة الوثائق المتعلقة بمؤتمر الاتحاد الاستثنائي الذي كان عقد في جنيف وقرر بالإجماع انتخاب الرئيس بري رئيسا للاتحاد ابتداء من مارس 2016".

فيديو قد يعجبك: