إعلان

الصين تعلن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس "زيكا"

08:42 م الثلاثاء 09 فبراير 2016

فيرس زيكا وخطره علي العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الصين - أ ش أ

أعلنت الصين، اليوم الثلاثاء، اكتشاف أول حالة للإصابة بعدوى فيروس "زيكا"، وذلك بعد أن تم عزل أول حالة مصابة من قبل سلطات الحجر الصحي بمنطقة قانغشيان، في مقاطعة جيانغشى، جنوب شرقي البلاد.

وقالت اللجنة الوطنية الصينية للصحة، في بيان لها، إن المريض، الذي يبلغ من العمر 34 عامًا، كان في رحلة إلى فنزويلا، حيث بدأ يوم 28 يناير يشعر بأعراض المرض، من حمى وصداع، قبل عودته لقانغشيان يوم الجمعة الماضي عبر هونج كونج ثم شنتشن.

وأوضحت اللجنة أن المريض، ما يزال تحت إجراءات الحجر بإحدى المستشفيات في منطقته، حيث يرقد هناك منذ يوم السبت، مشيرة إلى أنه بدأ بالفعل في التعافي من مرضه.

كانت السلطات الصحية الصينية قد أكدت في 31 يناير الماضي، أنه لم يتم تسجيل أية حالة مصابة بفيروس "زيكا" في أنحاء البلاد، مشيرة إلى أنها تقوم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية؛ لمتابعة آخر التطورات بالنسبة للفيروس الذي ينتشر في دول أمريكا اللاتينية بمعدلات خطيرة.

وقالت اللجنة الصينية للصحة، في بيان رسمي -نشرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية آنذاك-، إن الصين تواجه خطر وصول فيروس زيكا، الذي ينتشر بين البشر عبر لدغات البعوض، إلا أن إمكانية تفشيه فى البلاد تعتبر ضعيفة.

وقد أعرب خبراء بالمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، عن اعتقادهم بأنه حتى إذا تم العثور على حالات وافدة مصابة؛ فإنه من غير المحتمل أن ينتشر "زيكا" في الصين؛ لأن الطقس البارد غير مفضل للبعوض الناقل للفيروس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: