إعلان

الخارجية الروسية: موسكو تفضل المشاركة التمثيلية للأكراد في المحادثات السورية

05:26 م الثلاثاء 09 فبراير 2016

لافروف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، أن موسكو تتخذ موقفا مؤيدا لمشاركة ممثلين عن الأكراد في المحادثات بين الأطراف السورية، وذلك عقب اجتماع بين ميخائيل بوجدانوف المبعوث الرئاسي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية وعبد الحميد درويش، الأمين العام للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا.

وجاء في البيان - حسبما أوردت وكالة أنباء "تاس" الروسية - أنه "تم إيلاء اهتمام خاص خلال الاجتماع إلى تطور الوضع في سوريا وما حولها مع التركيز على مهمة إطلاق مفاوضات مستدامة بوساطة الأمم المتحدة بين الحكومة السورية والمعارضة وفقا للقرار رقم 2254 لمجلس الأمن الدولي. وبناء عليه، أكد الجانبان على ضرورة المشاركة التمثيلية للأكراد في عملية التفاوض الداخلي السوري".

كما ناشد المجلس أحرار العالم والمؤسسات الحقوقية والإعلامية بإعلاء صوتها وفضح جريمة سلطات الاحتلال ومؤسساته القضائية برفض الإفراج عن الأسير الصحفي محمد القيق الذي يصارع الموت بعد إصابته بحالات تشنج وضيق في التنفس ودوخة شديدة مستمرة مع إصراره على استمراره بالإضراب عن الطعام لليوم 77 احتجاجا على اعتقاله الإداري.

كما أدان المجلس كل المحاولات الإسرائيلية الهادفة إلى كتم الاصوات الداخلية والخارجية وحملها مسئولية ضياع حل الدولتين وكذلك مسئولية العديد من الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني فى المستويات الانسانية والتعليمة وغيرها.

كما تناول مجلس الوزراء مناقشة العديد من الملفات الدولية والداخلية وقضايا المجتمع كتعليم والمرأة وغيرها، بالاضافة إلى إصدار عدد من القرارات ذات الشأن الداخلي الخدمي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: