إعلان

نيو هامبشاير.. المحطة التالية لمرشحي الانتخابات التمهيدية الامريكية

09:35 ص الإثنين 08 فبراير 2016

هيلاري كلينتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كونكورد (نيو هامبشاير) - (د ب أ):

 

تستعد ولاية نيوهامبشاير(شمال شرق الولايات المتحدة) إلى الانتخابات التمهيدية الرئاسية غدا الثلاثاء في ظل تفوق واضح للمرشح المحتمل للحزب الديمقراطي بيرني ساندرز على منافسته هيلاري كلينتون.

ويتمتع ساندرز، عضو مجلس الشيوخ 74 عاما المنحدر من ولاية فيرمونت المجاورة، والذي ينتمي الى يسار الوسط بالمعايير الأمريكية، بميزة محلية يتفوق بها على كلينتون، وزيرة الخارجية السابقة والعضو السابق في مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك.

أما بالنسبة للجمهوريين، يتفوق الملياردير المثير للجدل دونالد ترامب على ماركو روبيو، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا، والذي حصل على المركز الثالث بقوة بصورة مفاجئة في المؤتمرات الحزبية في ايوا والتي دشنت عملية اختيار مرشحي الحزب في الأول من فبراير.

وكانت كلينتون أطاحت بساندرز في ولاية ايوا، بفارق 2ر0% فقط بين الديمقراطيين، فيما تراجع حاكم ولاية ميريلاند السابق مارتن أومالي إلى المركز الثالث.

من ناحية أخرى، فاز تيد كروز عضو مجلس الشيوخ المحافظ عن ولاية تكساس في سباق الجمهوريين في ايوا، بحصوله على 6ر27%، ليتفوق على ترامب الذي حصل على 3ر24% وروبيو الذي حصل على 1ر23%.

وينظر إلى الانتخابات التمهيدية لاختيار المرشحين الطامحين لدخول البيت الابيض على انها تجربة لاختبار قدرتهم على خوض الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها فى الثامن من نوفمبر المقبل.

وتجرى الانتخابات التمهيدية في ولاية نيوهامبشاير بالاقتراع السري في 307 مراكز اقتراع .

ويمثل البيض نسبة 95% من سكان ولاية نيوهامبشاير، التي تتسم بوجود حركة تحررية قوية مع حماية قوية للخصوصية الشخصية.

وينظر الى اولئك الذين لا ينتمون الى أي من الحزبين الجمهوري او الديمقراطي على أنهم مستقلون ، ومن حقهم الادلاء بأصواتهم لصالح أي من الحزبين .

ويصل عدد المستقلين بولاية نيوهامبشاير حاليا الى 389472 شخصا، بينما يبلغ عدد الديمقراطيين 231376 عضوا، فيما يصل عدد الجمهوريين الى 262111 عضوا.

ومن المتوقع إعلان نتائج الانتخابات التمهيدية بولاية نيوهامبشاير غدا الثلاثاء الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي (0400 بتوقيت جرينتش).

 

فيديو قد يعجبك: