إعلان

ترامب وجيب بوش يتبادلان الانتقادات حول داعش والعراق في مناظرة رئاسية

05:45 ص الأحد 14 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

تبادل المرشحان الجمهوريان لسباق الرئاسة الأمريكية الملياردير دونالد ترامب وحاكم ولاية فلوريدا السابق جيب بوش الانتقادات حول كيفية مواجهة كل منهما لتنظيم داعش.

فقد اتهم ترامب خلال المناظرة التي نظمتها شبكة "سي بي إس" الأمريكية مساء السبت جيب بوش بالترويج لسياسة ستورط الولايات المتحدة في حرب في الشرق الأوسط.

وتعهد مقاول العقارات ترامب بأنه في حال فوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية سيعمل على القضاء على تنظيم "داعش" أولا ثم مواجهة النظام السوري في الوقت الذي تفادى فيه الحديث عن روسيا.

وأكد ترامب خلال المناظرة التاسعة التي يخوضها مرشحو الرئاسة الجمهوريين ان "جيب مخطئ" موضحا أنه ينبغي ضرب تنظيم "داعش" ثم يتم تحديد ما يجب فعله بعد ذلك ، وتابع قائلا "لا يمكن خوض حربين في وقت واحد"، بينما قال جيب بوش "إن روسيا ليست من حلفاء الولايات المتحدة" ، مشيرا إلى أن استمرار الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة يحول دون التوصل إلى تسوية للصراع الدائر في سوريا.

ومن ناحية أخرى انتقد ترامب بشدة قرار الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الإبن بخوض الحرب في العراق ، مؤكدا أنها كانت خطأ فادحا أدى إلى زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط ، وتابع ترامب " إن إدارة بوش الإبن كذبت بخصوص وجود أسلحة دمار شامل في العراق ، غير أن جيب بوش رد مؤكدا إنه فخور بالجهود التي بذلها شقيقه الأكبر للحفاظ على أمن الولايات المتحدة ، الأمر الذي جعل ترامب أن يشير إلى أن انهيار برجي مركز التجارة العالمي حدث في عهد بوش الإبن وهو ما يؤكد أن بوش الإبن لم يحفظ أمن الولايات المتحدة.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: