إعلان

وزير خارجية السعودية: لا يمكن هزيمة "داعش" إلا إذا رحل الأسد

08:55 م الجمعة 12 فبراير 2016

وزير خارجية السعودية لا يمكن هزيمة داعش إلا إذا رح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(دويتشه فيله)

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إنه لا يمكن هزيمة تنظيم "داعش" إلا إذا أزيح الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة، مضيفا أن هذا الهدف سيتحقق في نهاية المطاف. وأشار الجبير إلى أن السعودية تدخلت في اليمن "لمنع انهياره".

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الجمعة (12 فبراير/شباط 2016 ) في مؤتمر ميونيخ للأمن إنه لا يمكن هزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية" إلا إذا أزيح الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة، مضيفا أن هذا الهدف سيتحقق في نهاية المطاف. ووصف الجبير الرئيس الأسد بأنه "أكثر عامل جذب فعال منفرد للمتطرفين والإرهابيين في المنطقة". وقال إن الإطاحة به ضرورية لاستعادة الاستقرار.

وأضاف "هذا هو هدفنا وسوف نحققه... وشدد وزير الخارجية السعودي على أن تنظيم "داعش" تنظيم إرهابي لا يقوم على أي دين أو أخلاق، وإن القول بأنه منظمة إسلامية مناف للحقيقة.

وأضاف الجبير في المؤتمر أن الرئيس السوري بشار الاسد ساهم في ظهور "داعش " بإخراجه المجرمين من سجونه. وأكد الجبير على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن أن بيئة داعش الخصبة في سوريا ستزول مع رحيل الأسد.

وافتتح اليوم الجمعة مؤتمر ميونيخ للأمن في مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا بحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء وخبراء دفاع وتسليح، وهو يُعتبر منصة جذابة لطرح التحديات الأمنية والدفاعية في العالم.

من جانب آخر قال الجبير في ميونيخ إن السعودية تدخلت في اليمن للحفاظ على الحكومة الشرعية في مواجهة مليشيات مدعومة من إيران وحزب الله، ومسلحة تسليحا جيدا، ومن بين مخزونها صواريخ بالستية. وأضاف الجبير في كلمته أمام المؤتمر " تدخلنا في اليمن جاء بناء على طلب حكومته لمنع انهياره". وأعلن وزير الخارجية السعودي أن "الحكومة الشرعية في اليمن تسيطر الآن على 75% من أراضيه" ما يسمح بإيصال مواد الإغاثة الإنسانية إلى مجموعات كبيرة من السكان.

وأضاف الجبير "ليس لدى السعودية طموحات لتجاوز حدودها"، مؤكدا على أن المنطقة تواجه تحديات كثيرة أهمها مواجهة الإرهاب وتحقيق التنمية.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: