إعلان

"الكونجرس" يقر عقوبات جديدة ضد "بيونج يانج"

07:47 م الجمعة 12 فبراير 2016

الكونجرس يقر عقوبات جديد ضد بيونج يانج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

تبنى الكونجرس الأمريكي، اليوم الجمعة، قانون عقوبات جديدة على كوريا الشمالية؛ ردًا على تجربتها النووية الرابعة بعد تصويت بالإجماع تقريبًا في مجلس النواب.

وذكر راديو سوا الأمريكي، أن 408 من أعضاء الكونجرس صوتوا بالموافقة، فيما عارض اثنين للنص الذي يلزم تطبيق العقوبات القائمة ضد أي شخص أو شركة تساعد نظام بيونج يانج، ولاسيما في شراء مواد لصنع أسلحة دمار شامل.

وتجعل الإلزامية في القانون الجديد نظام العقوبات الأمريكية والإجراءات العقابية غير خاضعة لقرارات الرئيس، وتشمل هذه العقوبات مصادرة أصول، ومنع منح تأشيرات دخول ورفض توقيع عقود مع هيئات حكومية أمريكية، والأنشطة التي يمكن أن يعاقب عليها القانون أيضًا، تشمل واردات كوريا الشمالية من التكنولوجيا والخدمات أو أنشطة تتعلق بأسلحة الدمار الشامل وصواريخ، واستيراد منتجات فاخرة، وانتهاكات حقوق الإنسان، وتهريب مخدرات أو بضائع مزورة، وبيع معادن ثمينة أو الصلب والفحم، ومواد أخرى تستخدم في برامج عسكرية أو أنشطة "إرهاب معلوماتية".

وكان مجلس الشيوخ، قد تبنى، الأربعاء الماضي، قرارًا بالإجماع لفرض عقوبات على بيونج يانج، وينتظر أن يصدق عليه الرئيس باراك أوباما.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: