إعلان

اليمن: مقتل 5 أشخاص من عائلة واحدة في غارة نُسبت إلى التحالف العربي

10:51 ص الأربعاء 10 فبراير 2016

غارة جوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء – (أ ف ب):

قتل خمسة افراد من عائلة واحدة قبل فجر الأربعاء في منزلهم لدى إصابته في غارة جوية في العاصمة اليمنية صنعاء، نُسبت إلى طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، كما أفاد مسعفون وجيران.

وانهار الطابقان العلويان من المنزل وانتشل المسعفون جثة امرأة وطفلة فيما أعلنت وفاة الأب وطفلين أخرين تحت الأنقاض، على ما أفاد مصور لوكالة فرانس برس.

ورب العائلة منير الحكيمي هو مخرج لدى قناة اليمن اليوم الفضائية التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح المتحالف مع المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء منذ أواخر 2014.

وبحسب الجيران فقد أصيب المنزل بصاروخ.

ودمر صاروخ أخر مستودعا قريبا لوكيل سيارات ويسعى رجال الإطفاء إلى إخماد النيران التي نشبت في مخزون بطاريات وزيوت للسيارات.

كذلك لحقت أضرار بمدرسة خاصة مجاورة.

وأكد بعض الجيران أن المنزل انهار جراء إصابته بصاروخ أطلقه طيران التحالف العربي الذي يساند الحكومة منذ مارس 2015 لاستعادة المناطق الواسعة التي يسيطر عليها المتمردون.

وكان خبراء من الأمم المتحدة أوصوا مجلس الأمن بتشكيل "لجنة تحقيق" حول التجاوزات التي يرتكبها أطراف النزاع في اليمن، منددين بشكل خاص بغارات التحالف على أهداف مدنية.

وأسفر النزاع في اليمن بحسب الأمم المتحدة عن سقوط اكثر من 6100 قتيل، نصفهم تقريبا من المدنيين، إضافة إلى حوالى 30 ألف جريح.

وبعد أكثر من عشرة أشهر على بدء حملته الجوية يستمر التحالف العربي في استهداف مواقع تقدم على أنها مواقع للمتمردين بشكل شبه يومي.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: