إعلان

وصول جثامين ضحايا حادث شابيكوينسي إلى البرازيل من أجل مراسم تذكارية

04:31 م السبت 03 ديسمبر 2016

وصول جثامين ضحايا حادث شابيكوينسي إلى البرازيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ريو دي جانيرو-(د ب أ):

وصلت البرازيل، اليوم السبت، جثامين ضحايا حادث الطائرة الكولومبية الذي أودى بحياة 71 شخصا الأسبوع الماضي، بينهم فريق كرة قدم كامل، من أجل مراسم تذكارية.

غادرت الجثامين المطار الواقع في مدينة ميديلين الكولومبية أمس الجمعة ويرافقها ممثلون من سلطة الطيران المدنية الكولومبية وجنود ورجال شرطة وإنقاذ.

ومن بين القتلى 19 لاعبا من فريق كرة القدم البرازيلي شابيكوينسي.

سوف يقيم النادي قداسا تابينيا بإستاد " أرينا كوندا " في وقت لاحق من اليوم السبت. وسوف يتم وضع ألفي مقعد في الملعب لتضاف إلى الإستاد الذي يسع لـ19 ألف شخص من أجل القداس.

وكانت الأمطار تهطل لدى وصول الطائرة التي تحمل الأكفان في مدينة شابيكو التي يوجد فيها مقر الفريق. كانت طائرة الفريق المستأجرة أقلعت يوم الإثنين الماضي، وعلى متنها 77 شخصا وكانت متجهة كولومبيا ليخوض الفريق البرازيلي نهائي كأس أمريكا الجنوبية في ميديلين.

وتحطمت طائرة الخطوط الجوية البوليفية (لاميا) في منطقة جبلية قريبة من مدينة ميديلين بعد نفاد الوقود على ما يبدو. ومن بين القتلى 19 من لاعبي فريق شابيكوينسي، و24 من مسؤولي الفريق ومرافقيهم، و21 صحفيا برازيليا، وأعضاء طاقم الطائرة وهم سبعة بوليفيين وشخص من باراجواي.

ونجا ثلاثة لاعبين، واثنان من أفراد الطاقم وصحفي.

ومن لاعبين شابيكوينسي الذين نجوا، لا يزال نيتو في حالة حرجة، في حين خضع آلان روشيل لعملية جراحية لإصابة في العمود الفقري، وبترت الساق اليمنى لجاكسون فولمان.

وأتمت البرازيل امس الجمعة ثلاثة أيام من الحداد الوطني على الضحايا.

فيديو قد يعجبك: