إعلان

سفير فلسطين بالقاهرة: اللجنة الوزارية العربية المعنية بالشأن الفلسطيني في حالة انعقاد دائم

01:28 ص الجمعة 23 ديسمبر 2016

فير فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
قال سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، السفير جمال الشوبكي إن اللجنة الوزارية العربية المعنية بالشأن الفلسطيني ستكون في حالة انعقاد دائم لمتابعة مشروع القرار أمام مجلس الأمن، والذي يدين الاستيطان الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف الشوبكي، في تصريح للصحفيين في ختام أعمال اللجنة مساء اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، إن اجتماع اللجنة جاء بشكل عاجل بناءً على طلب مصر رئيس اللجنة، مشيرًا إلى أن وزير الخارجية سامح شكري قدم شرحًا أمام اللجنة حول الاتصالات التي تجري في نيويورك بشأن مشروع القرار المقدم إلى مجلس الأمن بخصوص الاستيطان الإسرائيلي.

وتابع: "هناك وجهة نظر لمصر التي تترأس اللجنة والعضو العربي في مجلس الأمن بأننا بحاجة إلى مزيد من المشاورات لأن هناك أراء مختلفة تصل إلى رئاسة اللجنة"، مشيرًا إلى أن اللجنة في حالة انعقاد دائم وسيقوم الوزير سامح شكري بالاتصال مع الوزراء المعنيين بالأمر من أجل بلورة قرار سريع بهذا الشأن.

وأضاف الشوبكي "إن وزير الخارجية سامح شكري قال إننا سنبقى في حالة تشاور لمدة يومين، وهذا يعني أن التصويت على القرار في مجلس الأمن لن يجرى الليلة، وسنلتزم بقرار المجموعة العربية وما تتوصل إليه من نتائج بناء على تلك الاتصالات".

من جانبه، قال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي، الذي حضر الاجتماع، إن اللجنة استمعت إلى العرض الذي قدمه وزير الخارجية سامح شكري رئيس اللجنة بشأن ما تم من اتصالات في الأمم المتحدة في إطار المجموعة العربية ومع القيادة الفلسطينية ومع الدول الفاعلة في مجلس الأمن لضمان الدعم اللازم عند تقديم مشروع القرار العربي إلى مجلس الأمن حتى يكون هناك تأييد له.

وأضاف بن حلي "إن المشاورات جارية ومستمرة ومكثفة، ووزير الخارجية سامح شكري رئيس اللجنة وضع اللجنة في الصورة الكاملة لهذه الاتصالات، واللجنة في اجتماعات مفتوحة وستواصل هذه الاجتماعات".

يذكر أن اللجنة الوزارية المعنية بالملف الفلسطيني، والتي تشكلت بموجب قرار صدر عن القمة العربية في شرم الشيخ نهاية شهر مارس عام 2015، تضم كلا من: مصر "رئيسًا"، وعضوية الأردن وفلسطين والمغرب، بالإضافة إلى أمين عام جامعة الدول العربية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان