إعلان

أوغلو: وصول خبراء روس إلى أنقرة قريبًا للتحقيق في اغتيال السفير

01:47 ص الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ش أ):

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن موسكو وأنقرة ستجريان تحقيقًا مشتركًا في قضية اغتيال السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف.

وقال جاويش أوغلو - في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن البلدين يقومان حاليا "بترتيب التنسيق بين المصالح المعنية"، مشددا على أن "الجانب التركي سيقدم كل الدعم اللازم" للطرف الروسي.

وأعلن الوزير التركي، أن وفدا من خبراء روس سيصل قريبا إلى أنقرة للمشاركة في التحقيق.

وكان أوغلو اتصل - في وقت سابق مع نظيره الروسي سيرجي لافروف هاتفيا - وأعرب خلاله عن تعازيه العميقة لاغتيال السفير الروسي في تركيا، ضحية عمل إرهابي، حسبما جاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية الاثنين، وأكدا خلال الاتصال عزمهما على بذل مزيد من الجهود لمواجهة الخطر الإرهابي بصورة فعالة، وإفشال أهداف الاستفزازات، أيا كان مصدرها، والرامية إلى تقويض تطور العلاقات الروسية التركية والتعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب في سوريا والعراق.

في سياق متصل، أفادت وسائل إعلام تركية بارتفاع عدد الأشخاص المحتجزين من قبل قوات الأمن في البلاد، للاشتباه بصلتهم بحادث اغتيال السفير الروسي في أنقرة إلى 5 أشخاص - حسبما ذكرت "روسيا اليوم" - مشيرة إلى أن قناة "سي إن إن" التركية ذكرت أن قوات الأمن أوقفت والدة وشقيقة مولود ميرت ألطنطاش، قاتل الدبلوماسي الروسي.

يذكر أن السلطات الروسية أكدت وفاة سفير روسيا لدى تركيا أندريه كارلوف، متأثرا بجراح أصيب بها في هجوم شنه عليه ألطنطاش في مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة، أثناء افتتاح المعرض المصور "روسيا بعيون أتراك".

وأطلق المسلح النار على السفير وهو يلقي كلمة خلال تلك الفعالية، وتمكنت قوات الأمن لاحقا من تصفية المهاجم في تبادل لإطلاق النار، بينما تحدثت وسائل الإعلام التركية عن إصابة 3 أشخاص آخرين في الحادث.

وأكدت السلطات التركية أن منفذ الهجوم، مولود ميرت ألطنطاش، عنصر من القوة الخاصة في شرطة العاصمة التركية، وهو من مواليد 1994.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: