إعلان

السفيرة الأمريكية ترحب بتشكيل الحكومة الجديدة في لبنان

03:05 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في لبنان اليزابيث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - ( د ب أ):

هنأت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في لبنان اليزابيث ريتشارد، اليوم الاثنين رئيس الحكومة سعد الحريري، بتشكيل حكومة جديدة في لبنان، مؤكدّة دعم بلادها بناء مستقبل آمن ومستقر ومزدهر في لبنان .

وقالت ريتشارد بحسب بيان صادر عن السفارة الأمريكية في بيروت "أريد أن أهنئ رئيس الوزراء سعد الحريري والتعبير عن ثنائي له على تشكيل حكومة."

وأضافت " إننا نتطلع إلى العمل معه ومع حكومته ".

وجاء في البيان " يواجه الشعب اللبناني الكثير من التحديات، ولديه الآن حكومة قادرة على العمل لمعالجة هذه القضايا. الولايات المتحدة تعيد تأكيد التزامها تجاه الشعب اللبناني ومؤسساته وكذلك دعمها بناء مستقبل آمن ومستقر ومزدهر. لن يكون لبنان وحيدا في التعامل مع التحديات المقبلة. "

وتابع البيان أن الولايات المتحدة تشيد "بالقيادة المخلصة لرئيس الوزراء تمام سلام خلال هذه الفترة العصيبة من الجمود السياسي. نحن نقدر التزامه بعلاقات أمريكية-لبنانية قوية ونتطلع إلى مشورته الدائمة في السنوات القادمة".

وكانت الحكومة الجديدة قد تشكلت مساء أمس الأحد من 30 وزيراً برئاسة سعد الحريري الذي أطلق عليها اسم حكومة "الوحدة الوطنية "، وضمت معظم الأطراف السياسية ما عدا "حزب الكتائب اللبنانية " بعد رفضه وزارة الدولة التي عرضت عليه.

فيديو قد يعجبك: