إعلان

الإمارات تكرم مكتشف فيروس (سي) وخبرات طبية من السعودية والمغرب

02:23 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي -  (د ب أ)

كرمت الإمارات، أطباء ومؤسسات صحية من السعودية والمغرب والولايات المتحدة الامريكية، بمنحهم جائزة حمدان الطبية، التي تعد أكبر جائزة طبية في المنطقة العربية والشرق الاوسط.

وقالت إدارة الجائزة في بيان اليوم الاثنين إن راعي الجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، كرم الفائزين في حفل أقيم بدبي . ونال الدكتور هارفي جيه ألتر الباحث في معاهد الصحة الوطنية بأمريكا،الجائزة الكبرى تقديرًا لدوره في اكتشاف فيروس الالتهاب الكبدي (سي.(وتم تكريم مؤسسة "للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان" في المغرب بجائزة أفضل مركز طبي في العالم العربي، "تقديرا لجهودها في السيطرة على مرض السرطان في المغرب ".

كما تم تكريم جراح القلب السعودي الدكتور محمد بن راشد الفقيه بجائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في العالم العربي . ونظمت إدارة الجائزة "مؤتمر دبي العالمي التاسع للعلوم الطبية" والذي تحدث فيه مكتشف فيروس (سي) عن أمراض الكبد وعلاجها، كما تحدث اطباء من مختلف أنحاء العالم عن أمراض الجهاز الهضمي، وأمراض البنكرياس والقولون .

ودعا مشاركون في المؤتمر للتوسع في إنشاء المنشآت الطبية ومراكز الابحاث والدواء في منطقة الخليج للحد من حالات السفر للعلاج في الخارج.

وأكد الخبير في مجال الانشاءات معتز الخياط أن التوسع في تشييد المرافق الصحية مثل المستشفيات ومعامل صناعة الأدوية ومراكز الأبحاث الطبية يعد أمرا استراتيجيا، مشيرا الى أن الطلب على هذه المرافق سيزيد خلال الأعوام المقبلة نتيجة ارتفاع عدد السكان .

فيديو قد يعجبك: