إعلان

قوة أمنية أردنية مشتركة تعلن انتهاء التعامل مع العملية الإرهابية بالكرك

01:09 ص الإثنين 19 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان -أ ش أ:

 أعلنت مديرية الأمن العام والمديرية العامة لقوات الدرك الأردنيتان، منذ قليل، انتهاء أعمال القوة الأمنية المشتركة التي تعاملت منذ ظهر أمس الأحد مع مجموعة إرهابية خارجية عن القانون تحصنت داخل قلعه الكرك بعد إطلاق النار على عدد من رجال الأمن العام والمارة في محافظة الكرك (جنوبي الأردن)، وذلك بعد أن تمكنت من القضاء على أربعة إرهابيين منهم وقتلهم جميعا، وما تزال القوة الأمنية تقوم بعمليات تمشيط وتطهير للمنطقة ومحيطها للتأكد من عدم وجود آخرين وتأمين وحماية لها.

وأفاد بيان مشترك - صدر عن مديرية الأمن العام وقوات الدرك الأردنيين - أنه بعد تمشيط منطقة الحادثة، ضبطت كميات من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخيرة بحوزة الإرهابيين القتلى، كما تم مباشرة التحقيقات للوقوف على كافة تفاصيل الحادثة وتحديد هوية المسلحين وانتماءاتهم.

وأضاف البيان، أن قوة أمنية داهمت المنزل الذي كان بداخله الإرهابيون في منطقة القطرانة، وعثرت بداخله على كميات كبيرة من المتفجرات، إضافة إلى أحزمة ناسفة وأسلحة.

ونعت مديرية الأمن العام والمديرية العامة لقوات الدرك الأردنيتان شهداءهما بالحادث؛ حيث قدمت قوات الدرك ثلاثة شهداء، وقدمت مديرية الأمن العام أربعة شهداء.. ونعت كذلك الشهيدين المدنيين والمواطنة الكندية.

وأكد البيان أن حصيلة المصابين جراء العملية الإرهابية بلغت 11 مصابا من رجال الأمن العام، و4 مصابين من قوات الدرك، إضافة إلى 17 مصابا من المدنيين وشخصين من جنسيات أجنبية.

وشدد البيان المشترك، على أن القوات المسلحة الأردنية، والأجهزة الأمنية الأردنية "ماضية في واجبها المقدس لحماية الأردن والذود عن ترابه، وستعمل بكل ما أوتيت من قوة للقضاء على كل من يحاول المساس بأمنه وسلامة أراضيه برجالها الذين سيقفون لهم بالمرصاد مقدمين دمائهم فداء له، محذرا كل من تسول له نفسه العبث بأمنه، بأنه سيجد ردا قاسيا ورادعا له ولغيره".

فيديو قد يعجبك: