إعلان

مقتل 4 رجال شرطة أردنيين وسائحة كندية في حادث إطلاق النار بالكرك

05:14 م الأحد 18 ديسمبر 2016

الشرطة الأردنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ)

أفادت مديرية الأمن العام الأردنية اليوم الأحد بأن العمليات الأمنية المستمرة في منطقة القطرانة بمحافظة الكرك (جنوب العاصمة عمان) حتى الآن أسفرت عن استشهاد 4 رجال شرطة أردنيين ومقتل سائحة كندية الجنسية، فضلا عن إصابة عدد من المواطنين.

وقالت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام الأردنية - في بيان لها - "إن إحدى دوريات الأمن العاملة في منطقة القطرانة محافظة الكرك تبلغت بوجود حريق في أحد المنازل ؛ وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لإطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين كانوا داخله ونتج عن الحادثة إصابة رجلي أمن عام ولاذ مطلقو النار بالفرار بواسطة إحدى المركبات".

وأضاف البيان "أنه وبعدها بفترة وجيزة أطلق مجهولون عدة عيارات نارية باتجاه إحدى الدوريات العاملة أيضا في محافظة الكرك ولم تقع إصابات تذكر حينها ، ليرد بعد ذلك بلاغ آخر حول قيام مجهولين بإطلاق عيارات نارية من داخل قلعة الكرك باتجاه مركز أمن المدينة في محافظة الكرك ونتج عن ذلك عدد من الإصابات من رجال الأمن العام والمارة أسعفوا للمستشفى للعلاج".

وتابع "وجرى على الفور تطويق القلعة والمنطقة المحيطة من قبل رجال الأمن العام وقوات الدرك والأجهزة الأمنية الأخرى والتي باشرت بتنفيذ عملية أمنية للتعامل مع المسلحين والذين قدر عددهم بخمسة أو ستة مسلحين ومازالت العملية جارية لغاية الآن".. لافتا إلى أنه نتج عن الحادثة وفاة خمسة أشخاص من الذين جرى إسعافهم في حادثتي إطلاق النار (أربعة منهم من شهداء الأمن العام إضافة إلى إحدى السائحات (من الجنسية الكندية) ومازال عدد من المصابين قيد العلاج".

وقالت إدارة الإعلام الأمني "إنه وفي هذه الأثناء يتم التعامل مع المسلحين بالتريث".. مشددة على ضرورة انتظار ما يصدر عن مديرية الأمن العام من بيانات بحسب ما تسمح به طبيعة الحدث ومجرياته وبما لا يؤثر على سير التحقيقات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: