إعلان

الكنيسة المصرية بالكويت تقيم عزاء لضحايا حادث تفجير الكنيسة البطرسية

04:25 م السبت 17 ديسمبر 2016

حادث تفجير الكنيسة البطرسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت –(أ ش أ):

أقامت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية بالكويت عزاء في ضحايا حادث تفجير الكنيسة البطرسية في منطقة العباسية بالقاهرة الذي وقع صباح الأحد الماضي.. حيث كان في استقبال المعزين الأب بيجول الأنبا بيشوي وسفير مصر لدى الكويت ياسر عاطف ورجال الكنيسة وبحضور أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية.

وتقدم العزاء - الذي أقيم الليلة الماضية - عدد من أعضاء مجلس الأمة الكويتي إضافة إلى عدد من الوزراء السابقين ورجال الدين الإسلامي وإعلاميين وفنانيين وعدد من الشخصيات العامة.

وأكد السفير عاطف - في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في الكويت اليوم السبت - أن حادث التفجير الآثم الذي حدث في الكنيسة البطرسية لن يزيد الشعب المصري إلا لحمة وترابطا .. قائلا "إن يد الإرهاب تطال الجميع وتستهدف الجميع ليس في مصر فقط وإنما في جميع دول العالم".

وقال "إننا جميعا في مركب واحد وسوف نعبر إلى بر الأمان سويا بالمحبة والتعاضد".. مؤكدا على ضرورة تغير الثقافات التي ظهرت عند البعض مؤخرا والتي تميل إلى العنف وأن يتم إعادة اكتشاف الجوانب المتسامحة والمحبة لتكون هي السائدة في المجتمع ..مشددا على أن هؤلاء لن يصلوا إلى مبتغاهم في زرع الفرقة بين مكونات الأمة..ومستشهدا بقول البابا تواضروس "إذا حرقوا الكنائس سنصلي في المساجد وإذا حرقوا المساجد سنصلي في الكنائس".

وأضاف السفير عاطف "الشعب المصري واحد في جميع الأزمات منذ ثورة 1919 والتى كان شعارها (الدين لله والوطن للجميع) ..مؤكدا على أهمية مشاركة المجتمع مع السلطات الأمنية للتصدي لهذه الظواهر السلبية.

ومن جانبه .. قال راعي الكنيسة القبطية الأب بيجول الأنبا بيشوي "إذا كان يؤلمنا ما حدث من قتل أطفال وسيدات أبرياء يؤدون الصلاة إلا أن هناك جانبا مضيئا أنهم قصدوا بنا شرا في حين قصد الله ، خيرا حيث إنهم لم يستطيعوا التأثير على وحدتنا ومحبتنا بعضنا إلى بعض".

ونوه بتضامن الكويت قيادة وحكومة وشعب مع أشقائهم المصريين في جميع المناسبات والمحن .. مؤكدا على أن الحزن عندما يتشارك فيه الجميع تخف وطأته وآلامه .. مشيرا إلى أن هذه الأزمة أظهرت المعادن الأصيلة والقوب المحبة.

وقال "إذا أراد هؤلاء شق الصف فهيهات أن يستطيعوا فالنتيجة جاءت عكسية وما كان إلا زيادة الترابط والتلاحم بين جميع أفراد الشعب المصري ونحن مستعدون أن نحتمل من أجل محبتنا ومبادئنا".. مؤكدا على أن هذه الأفعال لم تؤثر من قبل ولن تؤثر مستقبلا على تلاحم الشعب المصري.

وبدوره .. قال وزير الإعلام الكويتي الأسبق محمد السنعوسي "إن هذا النوع من الأحداث الإجرامية يرفضها الجميع ، ويجب أن نتصدى لها بكل ما أوتينا من قوة للحفاظ على أمن مجتمعاتنا وشعوبا ، فالإرهاب يطال الجميع ولا يفرق بين هذا وذلك".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: