إعلان

إيطاليا: ضبط شحنة كوكايين ثميتها 77 مليون يوررو قادمة من البرازيل

05:22 م الخميس 27 أكتوبر 2016

ضبط شحنة كوكايين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما (د ب أ)

قالت ادارة مباحث الاموال التابعة للشرطة الإيطالية، اليوم الخميس، إنه تم ضبط نحو 385 كيلوجراما من الكوكايين النقي للغاية، بلغت قيمته السوقية 77 مليون يورو (85 مليون دولار)، على متن سفينة حاويات قادمة من البرازيل.

وكانت المخدرات مخبأة في 17 كيس مربوطة ببعضها البعض بواسطة حبل وطافية بالقرب من السفينة. وقالت الشرطة ان طاقم السفينة ألقوا بها في البحر أثناء ابحار السفينة، وانتشالوها قبل رسوها في ميناء جويا تورو الواقع جنوبي البلاد.

وقالت ادارة مباحث الاموال إن هذه طريقة جديدة تتبعها الجماعات الإجرامية المحلية، وبخاصة مافيا ندرانجيتا، لتجنب الرقابة على الحاويات الواردة، وقد تمكنت من اكتشاف هذه الخدعة عن طريق مراقبة سير السفينة قبل اقترابها من الشاطئ.

وألقي القبض على تسعة من أفراد الطاقم المكون من 24 فردا على السفينة التي كانت ترفع العلم الالماني، تحت اسم "ريو دي جانيرو"، بتهمة تهريب المخدرات وتبين انهم جميعا من مواطني جمهورية كيبرياتي وهي دولة جزيرة تقع في المحيط الهادئ وتراوحت أعمارهم بين 26 و 54 عاما.

يذكر ان ندرانجيتا هي واحدة من جماعات الجريمة المنظمة الرئيسية في إيطاليا، إلى جانب كوزا نوسترا في صقلية وكامورا في نابولي.

كان كبير ممثلي الادعاء لمكافحة انشطة المافيا ، فرانكو روبرتي، قد ذكر أمام البرلمان في العام الماضي انها تسيطر"سيطرة مطلقة" على الاتجار في المخدرات على الصعيد الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان