إعلان

الهند: الشرطة تقتل 21 من المتمردين الماويين

10:19 ص الإثنين 24 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ):

ذكرت تقارير اليوم الأثنين أن ما لا يقل عن 21 من المتمردين الماويين قتلوا في اشتباك مع الشرطة بجنوب شرق الهند، فيما تعد العملية الأكثر دموية ضد المتمردين خلال الأعوام الأخيرة.

وكان أفراد القوة الخاصة لمواجهة الماويين التابعة لشرطة ولاية اندرا براديش قد هاجموا معسكرا للماويين في منطقة مالكانجيري القريبة، بالتزامن مع تجمع 60 متمردا لحضور اجتماع .

وقال القائد العام لشرطة اندرا براديش ار بي ثاكور "اندلع الاشتباك في وقت مبكر من اليوم، استمر لنحو ساعة. تم قتل 16 رجلا وخمس سيدات من الماويين ".

وأضاف هاتفيا من عاصمة الولاية حيدر آبا "أصيب أحد قادة القوة ورجل شرطة في الاشتباك".

وتعتقد الشرطة أن قادة بارزين للماويين ضمن القتلى .

وتواصل قوات الشرطة في عمليات البحث لتعقب المتمردين الذين هربوا إلى الغابات عقب الاشتباك . وقد تم مصادرة ذخائر وأسلحة تشمل بنادق آليه .

ويشار إلى أن اشتباك اليوم يعد الأكبر بين المتمردين اليساريين والشرطة هذا العام. ويذكر أن 12 من المتمردين الماويين قتلوا في اشتباك مع الشرطة في ولاية جهارخاند بشرق الهند في يونيو الماضي .

وتقول الشرطة إن هذا الاشتباك يمثل انتكاسة للتمرد اليساري، وقال ثاكور "إنه نجاح كبير لعملياتنا لمكافحة التمرد، حيث أن هذه المنطقة تعد معقلا للماويين ".

ويشار إلى أن الماويين غالبا ما يهاجمون الشرطة في منطقة مالكانجيري، الواقعة بالقرب من ولاية اوريسا. وكان أكثر من 30 من رجال الشرطة قد غرقوا في المنطقة عام 2008، عندما تعرض القارب الذي يقلهم لإطلاق نار كثيف من قبل المتمردين .

ويصف المسؤولون الهنود التمرد الماوي بأنه أكبر تهديد داخلي يواجه الهند.

ويشار إلى أن المتمردين الماويين ينشطون في أكثر من ثلث المناطق الإدارية بالهند البالغ عددها 626 ، وعادة ما يستهدفون القوات الأمنية والمنشآت الحكومية .

ويقول الماويون، الذين يرفضون الديمقراطية البرلمانية، إن تمردهم المسلح يهدف لتأمين حقوق الفقراء والمهمشين .

فيديو قد يعجبك: