إعلان

تحرير قرية عراقية جنوب الموصل من داعش والسيطرة على مصنع الأدوية في نينوى

08:30 م السبت 22 أكتوبر 2016

الجيش العراقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ)

تمكنت القوات العراقية -اليوم السبت- من تحرير قرية "طويبة" من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي ضمن المحور الجنوبي لعمليات تحرير الموصل.

وقال قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت إن قوات الشرطة حررت "طويبة" غرب ناحية الشورة ضمن المحور الجنوبي.

كما حررت قوات الجيش العراقي مصنع أدوية نينوى شمال مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، حيث قامت قوات الفرقة 16 بالسيطرة على المصنع الذي يبعد 15 كم شمالي الموصل، إلا أن عناصر التنظيم قاموا قبل فرارهم بحرق المصنع.

على صعيد متصل، قالت مصادر في مستشفى القيارة اليوم إن قرابة 1000 شخص تلقوا العلاج من مشكلات في التنفس ناجمة عن استنشاق الغازات السامة المنبعثة من مصنع "المشراق للكبريت"، بعد أن أشعل عناصر تنظيم "داعش" النار في المواد الكيماوية بالمصنع قبل أن تسيطر عليه القوات العراقية قبل أيام.

من جهة أخرى، قدر مصدر استخباراتي عراقي عدد من قام تنظيم "داعش" بإعدامهم بحوالي 284 رجلا وطفلا من الذكور في مدينة الموصل خلال اليومين الماضيين تم جلبهم من محيط الموصل.

وأشار إلى أن الضحايا قتلوا نتيجة إطلاق النار عليهم مباشرة في كلية الزراعة شمال مدينة الموصل ، حيث دهسهم بلدوزر وهم أحياء، وتم دفنهم بمقابر جماعية في الموقع ذاته.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: