إعلان

مواقع إنترنت أمريكية من بينها "تويتر" تعود للعمل بعد هجوم إلكتروني

03:29 ص السبت 22 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوس انجليس - (د ب أ):

عادت مواقع كبرى على الإنترنت من بينها تويتر، وباي بال، ونتفليكس، وسبوتيفي للعمل مجددًا بعد أن استهدفت هجمات إلكترونية مزودا لخدمة الإنترنت يتيح للمستخدمين الوصول لهذه المواقع، حسبما قالت شركة "داين" دى واى إن، ومقرها بأمريكا، التي تقدم خدمة الإنترنت "دى إن إس" وذلك، بعد ساعات من توقف الخدمة في جميع أنحاء العالم.

وبدأت موجة الهجمات التي أدت إلى الحيلولة دون وصول المستخدمين إلى الخدمة الساعة 1110 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة. في حين أن توقف الخدمة أثر في البداية فقط على شرق الولايات المتحدة. وفي وقت لاحق ذكر مستخدمون في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا مشكلات في الاتصال بعشرات المواقع الرئيسية.

وفي مثل هذه الهجمات، يجري غمر الأنظمة عمدًا ببيانات لإبطاء أو وقف المستخدمين الشرعيين من الوصول إليها.

وقالت "داين"، إنها لم تتلق أي اتصال من المهاجمين، ولم تعرف من المسؤول عن الهجمات، حسبما ذكرت شبكة "سي ان بي سي". وقال مسؤول كبير في الاستخبارات الامريكية لشبكة "إن بي سي"، إن السلطات لا تعتقد أن الهجوم كانت ترعاه دولة محددة، لكنه كان بمثابة "عملية تخريب على الانترنت".

وأضافت "داين" لشبكة "سي ان بي سي" إن هجمات يوم الجمعة كانت "جيدة التخطيط والتنفيذ، وجاءت من عشرات الملايين من عناوين بروتوكول انترنت في نفس الوقت".

فيديو قد يعجبك: