إعلان

استمرار الاشتباكات في كركوك والسلطات العراقية تؤكد سيطرتها على الوضع الأمني

11:15 ص الجمعة 21 أكتوبر 2016

السلطات العراقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كركوك (العراق) - (د ب أ):

أفاد مصدر امني في كركوك باستمرار الاشتباكات بأحياء ومناطق متعددة بين القوات الأمنية وعناصر داعش في مدينة كركوك - 250 كيلومترا شمال بغداد.

وقال المصدر وهو ضابط برتبه عقيد بشرطة كركوك -لم يتم كشف النقاب عن اسمه- إن "القوات الأمنية تحاصر عناصر داعش في عدد من الدور والأزقة والمحال في حي واحد حزيران وعدن ودوميز جنوبي كركوك إلى جانب محاصرة عناصر داعش في أحد الأبنية في رأس الجسر وسط مدينة كركوك".

وبين أن أصوات انفجارات وطلقات نارية تسمع بشكل مكثف، مؤكدا أن داعش يوزع عناصره في عدد من أحياء كركوك السكينة، مشيرا إلى أن حظر التجوال مازال مستمرا حتى الآن.

وذكر أن القوات الأمنية من مكافحة الإرهاب والشرطة والأسايش قتلوا حتى الآن تسعة إرهابيين فيما تواصل بحثها عن انتحاريين مختبئين.

وذكر المصدر الأمني أن عناصر داعش دخلوا لعدد من الجوامع والأبنية والدور السكينة.

وأشار إلى أن الوضع الأمني يسير بشكل طبيعي وأن القوات الأمنية تحكم سيطرتها بشكل كامل على كركوك، موضحا أن العديد من مواطني كركوك خرجوا لدعم القوات الأمنية والاستعداد للمساندة في مواجهة داعش.

وأكد ضابط برتبه عميد في البيشمركة ،لم يتم تسميته، أن قوات البيشمركة في مشارف كركوك منعت اي حركة في عموم مخارج كركوك قرب مناطق التماس مع داعش.

وفي سياق متصل، أكد نجم الدين كريم، محافظ كركوك ورئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة، أن القوات الأمنية وقوات البيشمركة وقوات مكافحة الإرهاب تسيطر تماماً على الوضع في كركوك.

وقال إن خلايا نائمة لداعش هي التي قامت بمهاجمة بعض المقار والمواقع الأمنية فجر اليوم، مؤكدا عدم دخول مسلحي داعش إلى مقر مديرية شرطة كركوك السابق وسط كركوك أو إلى أي مقر حكومي في كركوك.

فيديو قد يعجبك: