إعلان

نقابات الصحفيين العربية تتفق على خطة عمل لمدة سنة لتعزيز حقوق الصحفيين

11:05 م الإثنين 17 أكتوبر 2016

الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان -(أ ش أ)

أعلنت 13 نقابة وجمعية للصحفيين من العالم العربي والشرق الأوسط، خطة عمل لمدة سنة تستهدف تعزيز حقوق العاملين وظروف تشغيل الصحفيين في المنطقة.

وذكر بيان الاتحاد الدولي للصحفيين، اليوم الاثنين أن اجتماع نقابات وجمعيات الصحفيين جرت على مدار يومين في الأردن، وناقش الاستراتيجية والتخطيط لبرنامج عمل يتضمن دعم النقابات وتمكينها من التفاوض على اتفاقات جماعية، والقيام بمزيد من المبادرات التنظيمية لتكون قادرة على التوصل لمزيد من الاتفاقات الجماعية، وزيادة فعالية النقابات من خلال تطوير بنى النقابات، وإدارتها إداريا وماليا، وخططها في استقطاب مزيد من الأعضاء.

كما أجرى اللقاء حوارا حول استراتيجيات لمواجهة تأثير الأزمة الاقتصادية على الصحافة المطبوعة، وتم الاتفاق على عقد مؤتمر حول هذه المسألة بالتعاون مع اتحاد الصحفيين العرب.

وأسفرت النقاشات حول تعزيز مساواة النوع الاجتماعي في قطاع الإعلام وفي داخل النقابات عن الاتفاق على تطوير فقرات خاصة باتفاقيات العمل وتحركات نقابية لتعزيز القوانين والتشريعات للتعامل مع التمييز وعدم المساواة.

كما اتفقت النقابات على تطوير العلاقات مع المنظمات النقابية في قطاعات العمل الأخرى والاتحاد الدولي للنقابات العمالية لبناء شبكة تضامن أوسع بهدف تعزيز النضال من أجل حقوق الصحفيين وظروف عملهم، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات مع المنظمات المؤسسات الدولية التي تهتم بحقوق العاملين مثل منظمة العمل الدولية.

وقال نائب أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين، جيرمي دير - الذي شارك في الاجتماعات - "اتفقنا على أن أفضل طريقة للدفاع عن حقوق الصحفيين الاجتماعية والمهنية وتعزيزها هي تقوية النقابات والتوصل لمزيد من الاتفاقات الجماعية، وكجزء من برنامج عمل الاتحاد الدولي للصحفيين، فإن النقابات الأعضاء في الاتحاد من المنطقة لديهم خطة تتضمن تنظيم مزيد من الأعضاء، تعزيز البنية النقابية لضمان وجود صوت أقوى وأكثر فعالية للصحفيين في كل القضايا التي تهمهم مثل السلامة المهنية ومواجهة أزمة الصحافة المطبوعة، تعزيز المساواة في الإعلام وظرف عمل الصحفيين".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: