إعلان

المجالس المحلية في بريطانيا تطلب دعم الحكومة لاستضافة مزيد من اللاجئين

03:39 م السبت 05 سبتمبر 2015

اللاجئين السوريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - أ ش أ:

دعا رؤساء المجالس المحلية في المملكة المتحدة، اليوم السبت، الحكومة لتقديم المزيد من الموارد لمساعدتهم في استضافة المزيد من اللاجئين في الفترة المقبلة.

وقال ديفيد سيموندس من اتحاد الحكومة المحلية - لإذاعة "بي بي سي" اليوم - إنه من المهم أن تتمكن المجالس المحلية من تقديم الخدمات التي يتوقعها اللاجئون، وأضاف "نحن بحاجة للتأكد من أنه إذا كان هناك أشخاص على وشك الانتقال إلى المملكة المتحدة، فيجب أن يكون لدينا فكرة واضحة عن التكلفة، لتوفير الخدمات العامة التي يتوقعونها عندما يأتون".

وأشار سيموندس إلى أن المجالس المحلية في إنجلترا تدعم بالفعل ألفي طفل لاجئ غير مصحوبين بذويهم بتكلفة قدرها 50 ألف استرليني سنويًا لكل طفل، مؤكدًا على إنفاق 150 مليون استرليني سنويًا على العائلات المحتاجة التي تم رفض طلبات لجوئها، ولكنها ظلت في المملكة المتحدة.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، صرح أمس الجمعة عن قبول المملكة المتحدة عدة آلاف من اللاجئين من المخيمات على الحدود السورية.

كما أشارت وزيرة الداخلية في حكومة الظل العمالية ايفيت كوبر ، إلى استعداد أكثر من 40 مجلسًا محليًا لاستضافة اللاجئين الفارين من النزاع في سوريا، مضيفةً أنها تلقت ردًا من المجالس بقبول استضافة كل منها لـ10 عائلات سورية.

ورغم عدم إعلان كاميرون عن العدد التقريبي الذي ستستضيفه بلاده، إلا أن مفوضية اللاجئين كشفت عن أن بريطانيا ستقبل 4 آلاف لاجئ سوري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: