إعلان

السعودية تعلن مقتل 10 جنود في انفجار مأرب ليرتفع العدد إلى 60 قتيلا

01:33 م السبت 05 سبتمبر 2015

جنود سعوديين من قوات التحالف العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

كشف العميد أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي المتحدث باسم عملية إعادة الأمل في اليمن، عن سقوط 10 جنود سعوديين قتلى في انفجار مخزنا للأسلحة بمدينة مأرب شمال اليمن يوم أمس الجمعة.

وأعلنت الإمارات والبحرين، أمس سقوط 50 جنديا في قصف للحوثيين على معسكر لقوات التحالف العربي بمدينة مأرب أسفر عن انفجار في مخزن للأسلحة.

وقال الحوثيون إنهم اطلقوا صاروخا على مستودع للذخيرة يقع في معسكر تستخدمه قوات التحالف في مأرب، ما أسفر عن ''مقتل العشرات من العسكريين الإماراتيين واليمنيين وتدمير عدد من مروحيات أباتشي والآليات المدرعة.''

ونقلت قناة سكاي نيوز عربية، عن العميد عسيري اليوم السبت قوله، '' استشهاد 10 جنود سعوديين في حادث انفجار مخزن الأسلحة في مأرب باليمن في مأرب باليمن يوم أمس''.

وقال مستشار وزير الدفاع السعودي، إنه ''لن نتهاون في مواجهة الحوثيين والنصر لنا بالنهاية، وأن ما قام به الحوثيون يوم أمس عمل جبان''.

وأشار عسيري إلى أن '' الحوثيين وقوات صالح الآن في مرحلة اندثار''.

وأكد أن ''جميع عملياتنا العسكرية تخضع للمراجعة الدائمة، وأن طبيعة المعلومات تملي علينا شكل المعركة''.

وشنت الطائرات الإماراتية المقاتلة سلسلة هجمات على مواقع للحوثيين في 5 مناطق باليمن، بما فيها صعدة، معقلهم الرئيسي على الحدود مع السعودية.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن ''مقاتلات القوات الجوية الإماراتية شنت غارات على أهداف الميليشيات المتمردة في اليمن'' مساء الجمعة.

وسقط قبل أسبوعين أرفع قائد عسكري مشارك في عمليات ''عاصفة الحوم'' و''إعادة الأمل''، عندما أعلن الجيش السعودي عن مقتل لواء في الجيش في إطلاق نار من اليمن قرب الحدود، وقال '' أثناء تفقد قائد اللواء الثامن عشر اللواء الركن عبد الرحمن بن سعد الشهراني لوحدات اللواء المنتشرة على الخطوط الأمامية في المنطقة الجنوبية تعرض الموقع لنيران معادية عشوائية، أصيب على إثرها اللواء الشهراني، ونقل بعدها للمستشفى لتلقي العلاج''، ثم قضى لاحقاً متأثراً بجروحه''.

فيديو قد يعجبك: