إعلان

قوات الاحتلال الإسرائيلي تصيب فلسطينيا بعيار ناري وتعتقل 4 شمال القدس

08:24 ص الجمعة 04 سبتمبر 2015

أرشيفية - الاحتلال الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (أ ش أ):

أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، مواطنا فلسطينيا بعيار ناري، واعتقلت ما لا يقل عن 4 مواطنين خلال عمليات تفتيش ومداهمة في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

ووفقا لبيان وزعه مركز قلنديا الإعلامي، فإن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي تصاحبها العشرات من الآليات وناقلات الجند، اقتحمت المخيم، وشنت عمليات دهم لعدد من المنازل من بينها منازل أسرى.

ودارت اشتباكات بين أهالي المخيم وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتلت أسطح عدد من المباني ونشرت قناصتها عليها.

وذكرت مصادر أن الاقتحام استمر نحو ساعتين، تخلله حدوث مواجهات مع المواطنين، استخدمت فيها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شاب فلسطيني بعيار ناري في ساقه، واعتقال كل من محمد ابزيع (21 عاما)، وعلي خالد حمد (19 عاما)، وعمار مطير (27 عاما)، ومصطفى فيالة (20 عاما).

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المنازل، منها منزل الأسير محمد أبو شاهين، وحطمت محتويات البيت، وألحقت أضرارا جسيمة به.

وفي جنين، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل جنين الجنوبي وفي قرية مثلث الشهداء.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية اليوم أن قوات الاحتلال نصبت حاجزين عسكريين على مدخلي جنين الجنوبي، ومثلث الشهداء واحتجزت المواطنين وأعاقت تحركاتهم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة العديد بحالات اختناق.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: