إعلان

الصين تعرض نظم أسلحة جديدة في الذكرى الـ70 لانتهاء الحرب العالمية الثانية

08:26 ص الخميس 03 سبتمبر 2015

الحرب العالمية الثانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (د ب أ):

استعرضت الصين عددا من نظم الأسلحة الجديدة اليوم الخميس في عرضها العسكري بمناسبة الذكرى السبعين لانتهاء الحرب العالمية الثانية.

وتشمل نظم الأسلحة الجديدة :

- صواريخ "دونجفينج5- بي" ذات القدرات النووية ،وهي أحدث إصدارات صواريخ " إيست ويند " العابرة للقارات . ويعرف عن هذه الصواريخ أنها تتمتع بالمدى الأطول بين صواريخ الترسانة الصينية ، حيث أنها قادرة على الوصول إلى أي نقطة على سطح الأرض.

- صواريخ "دونجفينج21- دي" المضادة للسفن ، والتي تعرف بقاتلة حاملات الطائرات . وتساور بكين مخاوف من قدرة الولايات المتحدة على استعراض قوتها من حاملات الطائرات في منطقة النزاع بين الصين وعدد من الدول المجاورة لها.

- الطائرة المقاتلة "جيه15-" المعروفة أيضا باسم فيشا أو "القرش الطائر" . واستخدمت هذه الطائرات على متن أول حاملة طائرات صينية "لياونينج" ، التي يتم تشغيلها منذ عام 2012 للتدريب.

- قاذفة الصواريخ متوسطة المدى "اتش6- كيه" ،والتي ينظر إليها كمضادة للمجموعات المقاتلة لحاملات الطائرات الأمريكية ،وهي القوافل البحرية التي تحيط بحاملة الطائرات. ولهذه القاذفة مدى يمكنها من الوصول إلى أي منطقة في آسيا . وتعرف أيضا بأنها قادرة على تنفيذ ضربات نووية

فيديو قد يعجبك: