إعلان

ألمانيا وفرنسا وإيطاليا يطالبون بتوزيع عادل للاجئين في أوروبا

08:36 م الأربعاء 02 سبتمبر 2015

اللاجئون السوريون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

طالبت ألمانيا وفرنسا وإيطاليا بإدخال إصلاحات على سياسة اللجوء في الاتحاد الأوروبي.

وفي ورقة موجهة إلى اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الذي سيعقد مطلع الأسبوع المقبل، حثت الدول الثلاث على تسريع وتيرة إجراءات النظر في طلبات اللجوء وبـ"توزيع عادل" للاجئين في أوروبا.

وجاء في الورقة التي حصلت وكالة الأنباء الألمانية على نسخة منها :" ينبغي على دول الاتحاد الأوروبي أن تظهر قدرا أكبر من التضامن".

وجرى إعداد الورقة المكونة من خمس صفحات من قبل وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير ونظيره الفرنسي لوران فابيوس والإيطالي باولو جينتليني وجاء أيضا في الورقة :"يجب على أوروبا أن تحمي اللاجئين المحتاجين إلى حماية بطريقة إنسانية بغض النظر عن الدولة التابعة للاتحاد الأوروبي التي يصلون إليها".

وأضاف الوزراء في ورقتهم أن تدفق اللاجئين لا يمكن أن يكون سببا "للظروف الإنسانية الكارثية التي شاهدناها في الاسابيع الماضية ولذلك فنحن في حاجة إلى إجراءات ومؤسسات منسقة بالإضافة إلى معايير مشتركة في أوروبا".

في الوقت نفسه، طالب الوزراء الثلاثة بأن يكون هناك "سياسة إعادة (لطالبي اللجوء)" أكثر كفاءة وذلك بالنسبة للاجئين الذين يقدمون إلى أوروبا بطريقة غير مشروعة، والتفاهم في هذا الإطار على إعداد قائمة بما يعرف بالأوطان الآمنة.

وتستند هذه الورقة إلى خطة من عشر نقاط أعدها شتاينماير بالتعاون مع زيجمار جابريل نائب المستشارة ميركل.

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية أن الوزراء الثلاثة طالبوا برد "قوي" على أزمة اللاجئين، وقد تم تسليم الوثيقة إلى فيديريكا موجيريني مسؤولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي لمناقشتها خلال اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج بعد غد الجمعة.

فيديو قد يعجبك: