إعلان

عون: أخشى على لبنان من مصير الربيع العربي.. وبشارة "سي إن إن" تخيفني

03:34 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

رئيس تكتل التغيير والإصلاح بلبنان العماد ميشال عون

بيروت - (أ ش أ)..

أعرب رئيس تكتل التغيير والإصلاح بلبنان العماد ميشال عون عن خشيته على لبنان من "مصير الربيع العربي" بسبب المظاهرات والاحتجاجات الحالية، مؤكدا أنه مع مطالب الشباب، إلا أن "هناك علامات استفهام على من يحركهم".

وقال عون في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء عقب اجتماع تكتله التغيير والإصلاح "يا شباب أنا أخشى الربيع العربي .. نعم انا أخاف على لبنان من الربيع العربي .. هذا الربيع الذي كان جهنم العرب .. وما يخيفني أكثر، بشارة قناة سي إن إن الأمريكية بأن لبنان صار على أبواب الربيع العربي".

وأضاف "الفوضى ليست الحل .. تريدون الحل طالبوا بالانتخابات التي هي وحدها يمكنها أن تغير الطاقم السياسي بكامله .. طالبوا بان تنتخبوا رئيسكم .. الانتخابات هي الحل ليس ضرب المؤسسات".

وتابع "تريدون أن تتغير الطبقة السياسية طالبوا بقانون انتخابي يعبر عن إرادتكم .. نحن نطالب بالانتخابات المباشرة للتحرر من الارتهان الداخلي والخارجي، لأن رئيس الجمهورية يجب ألا يكون مرهونا لأحد .. لاقونا نهار الجمعة الساعة 5 ونصف في ساحة الشهداء".

ورفض عون مساواة المحتجين في شعاراتهم ودعاياتهم بينه وبين خصومه السياسيين، وعرض المواقف التي طرح فيها إصلاحات ولكنها رفضت من قبل القوى السياسية (حسب قوله).

وقال إن "المطالب التي يطالب بها المتظاهرون نطالب بها من سنين عديدة .. كل المطالب محقة .. لن نسأل لماذا لم تدعمونا عندما عرقلوا مشروعنا للكهرباء".

واعتبر عون أن العديد من المطالبات التي يرفعها المتظاهرون سبق له أن طالب بها، متسائلا "أين كانوا في ذلك الوقت؟"

وردا على سؤال بشأن مشاركته في طاولة الحوار التي دعا إليها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري لبحث أزمات البلاد، قال عون "سنشارك لأننا نريد أن نرسخ شرعية ثابتة وليس شرعية مزورة".

 

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: