إعلان

اجتماع ثلاثي لمساعدي وزراء خارجية إيران وسوريا وروسيا

06:22 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

أعلن مساعد وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف عن اجتماع ثلاثي سيعقد بين مساعدي وزراء خارجية إيران وروسيا وسوريا في طهران لبحث التطورات في سوريا ، مؤكدا أن موقف موسكو إزاء سوريا لم يتغير.

وقال بوجدانوف اليوم الثلاثاء في تصريح للصحفيين عقب لقائه نظيره الإيراني حسين أمير عبد الله يان في طهران ردا على سؤال لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية، بشأن احتمال عقد اجتماع ثلاثي لمساعدي وزراء خارجية إيران وروسيا وسوريا حول تطورات الأزمة السورية، "إننا على اتصال دائم مع فيصل المقداد مساعد وزير الخارجية السوري ونأمل اليوم أن يكون لدينا برنامج للقاء ثلاثي".

وردا على سؤال حول تصريحات الرئيس التركي بشأن تغيير مواقف روسيا إزاء سوريا ، قال بوجدانوف إن موقف روسيا ليس شيئا قابلا للتغير مع تغير الظروف ونحن متمسكون بالاتفاقيات والبيانات بما فيها بيان جنيف و30 يونيو، فموقفنا حيال سوريا لم يتغير ونرى ضرورة أن تجلس الحكومة والمعارضة علي طاولة المفاوضات لتقرير مستقبل سوريا بما يحفظ مصالح جميع الفصائل والقوميات.

وأشاد بوجدانوف بمساعي استيفان ديمستورا المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة إلى سوريا ودعمه لها، معربا عن أملة في أن تجري المصادقة على تقرير ديمستورا في مجلس الأمن .
وأشار إلى لقاءاته مع قادة سوريا والمعارضة وقال لقد التقيت في الدوحة بمعاذ الخطيب وباللاعبين الإقليميين والدوليين مثل "السعودية وتركيا" وتباحثت معهم واليوم جئت إلى طهران للاستماع إلى وجهات نظر إيران لنرى ما ينبغي عمله في هذا الإطار.

فيديو قد يعجبك: