إعلان

إسرائيل تلقي القبض على مائير اتينجر أخطر اليهود المتطرفين المطلوبين للشين بيت

05:58 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

لوبا سمري المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ):

أعلنت لوبا سمري المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء اعتقال مائير اتينجر، وهو المطلوب الأول في قائمة جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلى "الشين بيت" لليهود المتطرفين المطلوبين ، وذلك في إطار حملة مداهمات للشرطة في أعقاب عملية إحراق شنها مستوطنون الأسبوع الماضي وأسفرت عن مقتل رضيع فلسطيني حرقا .

وقالت سمري إن اتينجر 24/ عاما/ حفيد الحاخام الراحل مائير كهانا ، مثل أمام محكمة في مدينة الناصرة الشمالية اليوم الثلاثاء حيث تم تمديد فترة حبسه الاحتياطي

وكانت الشرطة قد القت القبض على اتينجر مساء أمس الاثنين للاشتباه في تورطه في "نشاط قومي إجرامى " .

وارتفعت حدة التوتر بين اسرائيل والفلسطينيين منذ ما تردد عن إلقاء متطرفين يهود قنبلة حارقة على منزل عائلة فلسطينية في قرية دوما بشمالي الضفة الغربية صباح يوم الجمعة الماضية، مما أسفر عن مقتل الرضيع علي دوابشة / 18 شهرا/ وإصابة شقيقه / 4 أعوام/ ووالديه بصورة بالغة .

وبعد خمسة أيام من الحريق الذي اودى بحياة الرضيع الفلسطيني ناشدت الشرطة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء المواطنين للمساعدة في العثور على الجناة .

وقالت الشرطة في بيان لها :" مطلوب من أي شخص لديه معلومات أو تفاصيل يمكن أن تساعد في حل لغز جريمة القتل مهاتفة مركز الاتصال الوطني" مشيرة إلى أنها لا تسير خلف أي دليل بعينه .

والحاخام الراحل مائير كهانا هو رئيس حركة "كاخ" المتطرفة المحظورة التي صنفتها إسرائيل تنظيما إرهابيا في ثمانينيات القرن الماضي وقتله مسلحون عرب في فندق في نيويورك عام 1990 .

فيديو قد يعجبك: