إعلان

إيران تدعو لحوار إسلامي لتحقيق الاستقرار في ليبيا والعراق وسوريا واليمن

02:29 م الإثنين 31 أغسطس 2015

طهران/تونس - (د ب أ):

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، إن عدم الاستقرار في ليبيا والعراق وسوريا واليمن بحاجة الى الحوار والتباحث بين دول العالم الاسلامي.

جاء ذلك في تصريح ادلى به ظريف اليوم الاثنين عقب وصوله الى مطار تونس في مستهل زيارته لهذا البلد، بحسب وكالة الانباء الايرانية(إرنا).

وأضاف ان المنطقة تواجه قضايا التطرف وعدم الاستقرار وان عدم الاستقرار في ليبيا والعراق وسوريا واليمن بحاجة الى الحوار والتباحث بين دول العالم الاسلامي.

وتابع "اننا سنتباحث مع كبار المسؤولين التونسيين حول تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي"، معربا عن امله في اجراء مباحثات بناءة وجيدة نظرا الى المواقف المشتركة للبلدين.

واشار إلى أن تونس تعتبر نموذجا ناجحا لتواجد الشعب في الساحة في العالم الإسلامي معربا عن ارتياحه لان هذا النموذج يواصل مسيرته بصورة جيدة.

ومن المقرر ان يلتقي ظريف خلال هذه الزيارة التي تستغرق يوما واحدا رئيس الوزراء الحبيب الصيد ووزير الخارجية الطيب البكوش. كما سيلتقي ظريف الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

يذكر ان هذه الجولة ، التي تشمل ايضا الجزائر، هي الثالثة التي يقوم بها ظريف لدول المنطقة والدول العربية منذ توقيع الاتفاق النووي بين ايران و مجموعة 1+5(.(التي تضم بريطانيا وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة والمانيا والصين ) في الرابع عشر من الشهر الماضي.

و شملت الجولة الاولى قطر والكويت و العراق في شهر يوليو وشملت الثانية سورية وباكستان والهند في مطلع الشهر الجاري .

فيديو قد يعجبك: