إعلان

السعودية تؤكد استمرار جهود مكافحة فيروس كورونا وسط استعدادها لاستقبال موسم الحج

08:41 ص الإثنين 31 أغسطس 2015

استمرار جهود السعودية لمكافحة فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

أكدت وزارة الصحة السعودية الابقاء على الاستعدادات الخاصة بمكافحة فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "كورونا" واستمرار بذل الجهود بالتعاون مع جميع الأطراف بما في ذلك المجتمعية والصحية، فى الوقت الذى تستعد فيه البلاد لاستقبال موسم الحج.

سجلت وزارة الصحة السعودية 34 حالة إيجابية مؤكدة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "كورونا" خلال الأسبوع الماضي، منها 33 حالة في الرياض، وحالة واحدة في نجران، خلال الفترة من 23 إلى 29 أغسطس الحالي .

وقالت وزارة الصحة ، في بيان لها اليوم الاثنين، إنها سَجلت 15 حالة في مستشفيات وزارة الصحة، و19 حالة من القطاعات الصحية الأخرى، مشيرة إلى أنه جرى فحص 1655 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة.

وكشفت الوزارة عن أن العدد الكلي للحالات المؤكدة منذ بداية المرض بلغ 1175 حالة تماثل منهم للشفاء 606 حالات بنسبة بلغت 6ر51 بالمئة ، فيما لا يزال 57 حالة تحت العلاج إضافة إلى تسع حالات معزولة منزلياً.

ويواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الرصد الوبائي والتأكد من التزام جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، وكذلك التنسيق مع منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس الأحد ارتفاع عدد الوفيات بفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في المملكة منذ عام 2012 إلى 507حالات ، بعد تسجيل أربع وفيات جديدة ، إضافة إلى تسجيل ثلاث إصابات جديدة

فيديو قد يعجبك: