إعلان

ليبيا تطالب بتدخل عربي عسكري عاجل في سرت

05:02 م السبت 15 أغسطس 2015

عبد الله الثنى رئيس الحكومة الليبية المؤقتة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - بوابة الوسط:

أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة عجزها عن التصدي للجماعات الإرهابية بسبب حظر توريد السلاح عن الجيش.

وناشدت الحكومة المعترف بها دوليًا، وفقًا لـ"بوابة الوسط" الإخبارية، الدول العربية التدخل الفوري بتوجيه ضربات جوية محددة لتمركزات تنظيم «داعش» في سرت. وقال بيان للحكومة مساء اليوم السبت: «نناشد الدول العربية الشقيقة ومن واقع التزاماتها تجاه الأخوة العربية وتطبيقًا لقرارات الجامعة العربية بشأن اتفاقيات الدفاع العربي المشترك أن توجه ضربات جوية محددة الأهداف لتمركزات تنظيم داعش الإرهابي بمدينة سرت بالتنسيق مع جهاتنا المعنية».

واتهمت الحكومة، في بيانها، المجتمع الدولي بالتخاذل والصمت المريب تجاه جرائم «داعش» في ليبيا. كما جددت الحكومة مطالبتها الدول الصديقة والحليفة بممارسة مزيد من الضغوط على مجلس الأمن الدولي لرفع الحظر توريد السلاح عن الجيش وهو يخوض معركته ضد الإرهاب.

وأرسلت الحكومة الموقتة، مساء أمس، رسالة عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي عبر مندوب ليبيا السفير إبراهيم الدباشي حول الوضع الخطير في مدينة سرت.

وحملت الرسالة غضب الحكومة الموقتة إزاء الموقف السلبي للمجتمع الدولي ومجلس الأمن منتقدة حظر السلاح على الجيش الذي يفرضه المجلس وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين وفقًا للقرار رقم 2214«2015» خاصة الفقرتين الثالثة والسابعة.

get_img-(1)

فيديو قد يعجبك: