إعلان

رئيس الحكومة الليبية يحذر من المساس بسيادة بلاده

01:09 ص الأحد 05 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (أ ش أ):

حذر رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني، من المساس بالسيادة الليبية إذا ما أقر الاتحاد الأوروبي خطته لمواجهة مُهربي المهاجرين غير الشرعيين والتي تشمل اقتراب سفن حربية من السواحل الليبية خاصة خليج سرت.

وقال الثني، في تصريح له قبل مغادرته مطار مالطا الليلة، إنه أجرى وكبار المسؤولين في الوزارات والمؤسسات الحكومية الليبية المرافقين له لقاءت مثمرة مع المسؤولين المالطيين حول السبل الكفيلة بتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين ليبيا ومالطا في مجال الطاقة وتدريب وتأهيل الكوادر الليبية.

وأشار الثني إلى أنه بحث مع المسؤولين بمالطا أزمة الهجرة الغير شرعي وتداعياتها على دول حوض المتوسط.. مضيفا أنه تم التطرق خلال اللقاءات الثنائية إلى سبل تسهيل تنقل المواطنين الليبيين إلى مالطا وبحث إمكانية فتح تمثيل دبلوماسي لجمهورية مالطا في مدينتي البيضاء أو طبرق.

وجرى الثني مراسم توديع رسمية بمطار لوقا الدولي وكان في مقدمة مودعيه مدير إدارة المراسم والبرتوكول بوزارة الخارجية المالطية بيتر ماليا وأعضاء البعثة الليبية في فاليتا برئاسة القائم بالأعمال لدى مالطا الحبيب الأمين.

يذكر أن زيارة رئيس الحكومة الليبية والوفد المرافق له استغرقت يومين التقى خلالها مع كبار المسؤولين بالحكومة المالطية.

فيديو قد يعجبك: