إعلان

السعودية: نقف في مواجهة كل ما يستهدف أمن مصر واستقرارها

08:14 ص السبت 04 يوليه 2015

الملك سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية

كتب – محمد مكاوي:

أكدت المملكة العربية السعودية، وقوفها بجوار مصر في حربها ضد الإرهاب، خاصة بعد العملية الإرهابية التي قام بها تنظيم داعش في الشيخ زويد بشمال سيناء وتصدى لها الجيش.

وقال تقرير صادر عن المركز الإعلامي لسفارة الملكة العربية السعودية – وصل مصراوي نسخة منه السبت – إن " مصر تعرضت خلال الأسبوع الماضي لاعتداءات غاشمة من قبل عناصر إرهابية تستهدف أمنها واستقرارها، وقد تزامن ذلك مع عدد من الهجمات الإرهابية في كل من دولتي الكويت وتونس الشقيقتين، وقد أثبتت المملكة العربية السعودية، قيادةً وشعباً، أنها تقف في وجه الإرهاب والداعين إلى الفتنة، مؤكده استمرارها في دعم شقيقتها مصر في مواجهة كل ما يستهدف أمنها واستقرارها".

وأعلنت القوات المسلحة المصرية تصديها لهجوم من تنظيم داعش على عدة كمائن ومقرات عسكرية بالشيخ زويد، أسفر عن مقتل العشرات من مسلحي التنظيم، فيما قتل 20 من الضباط والجنود وإصابة أخرين.

وأضاف التقرير أن " خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أعرب في اتصال هاتفي بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن عزائه ومواساته في وفاة النائب العام المصري المستشار هشام بركات جراء التفجير الإرهابي الذي استهدفه في القاهرة، مؤكداً خلال الاتصال إدانته واستنكاره لهذا الهجوم الإرهابي الإجرامي الجبان.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، أن خادم الحرمين الشريفين شدد خلال الاتصال، على مساندة الرياض للجهود المصرية كافة في حربها على الإرهاب، وعلى خصوصية العلاقات السعودية - المصرية.

كما أكد وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير وقوف المملكة إلى جانب مصر في محاربة الأعمال الإرهابية التي تسببت في مقتل النائب العام المصري في عمل جبان يتنافى مع مبادئ الإسلام.

وأكد الجبير وقوف المملكة إلى جانب الشقيقة جمهورية مصر العربية في محاربة هذه الأعمال الإرهابية التي تهدف إلى زعزعة أمن مصر واستقرارها.

وفور وقوع الهجمات الإرهابية التي استهدفت سلسلة نقاط تفتيش بسيناء، بعث خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال سلمان في برقيته "علمنا ببالغ الألم والحزن نبأ الهجمات الإرهابية التي استهدفت سلسلة نقاط تفتيش بسيناء في بلدكم الشقيق وما نتج عنها من ضحايا وإصابات ومن بينهم عدد من أبناء القوات المسلحة المصرية. وإننا إذ نستنكر هذه الأعمال الإجرامية النكراء التي هي من أعظم الجرائم في الإسلام لكونها جرائم ظلم وعدوان آثم، وإفساد في الأرض وهتك لحرمات الأنفس المعصومة، وتعدٍ على الأمن والاستقرار وحياة الناس الآمنين المطمئنين لنؤكد لفخامتكم وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب بلدكم الشقيق في مواجهة كل ما يستهدف أمن مصر واستقرارها ، ونبعث لكم ولأسر الضحايا وللشعب المصري الشقيق باسمنا وباسم شعب وحكومة المملكة بأحر التعازي وصادق المواساة، سائلين المولى القدير أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل ويحفظ مصر الشقيقة وشعبها العزيز من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب ".

وتابع التقرير، أن الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بعث برقية عزاء ومواساة للرئيس السيسي، قال فيها: "تلقيت بألم بالغ نبأ الهجمات الإرهابية الإجرامية التي استهدفت سلسلة نقاط تفتيش في بلدكم الشقيق . وما خلفته من ضحايا ومصابين، وإنني إذ أعبر لفخامتكم عن استنكاري الشديد لهذه الأعمال الغادرة التي ليست من الإسلام في شيء، لأقدم أحر التعازي والمواساة لفخامتكم ولأسر الضحايا ولشعبكم الشقيق، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع مغفرته ، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويجنب جمهورية مصر العربية العزيزة كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب ".

كما أجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالاً هاتفياً بالقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بجمهورية مصر العربية، الفريق أول صدقي صبحي .وعبر عن عزائه ومواساته في استشهاد عدد من منسوبي القوات المسلحة المصرية، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلون ويحفظ مصر وشعبها من كل سوء ومكروه".

وأكد الجيش أن سيناء بالكامل تحت سيطرته، مضيفا أنه سيواصل عملياته في شبه جزيرة سيناء، ولن يتوقف حتى يطهر المنطقة من جميع "البؤر الإرهابية".

وقال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري "إن القوات الموجودة على الأرض تسيطر بالكامل على الوضع. وإن المجموعة التي قبض عليها يحقق معها فريق التحقيق".

وهجوم الأربعاء هو أحد أكبر الهجمات المنسقة في المنطقة التي يشنها تنظيم داعش في سيناء.

 

 

فيديو قد يعجبك: