إعلان

المبعوث الأممي: الحوار بين الفرقاء الليبيبن قد يستأنف الأسبوع المقبل

08:51 م الجمعة 31 يوليو 2015

المبعوث الأممى برنادينو ليون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - أ ش أ:

صرح برناردينو ليون الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا مساء اليوم /الجمعة/ بالجزائر بأن الحوار الليبى قد يستأنف الأسبوع المقبل ولكن دون أن يحدد تاريخ ومكان ذلك.

وقال ليون، فى لقاء صحفى عقده بالجزائر العاصمة، إن بعثة الدعم الأممية في ليبيا تريد اتفاقا يضم جميع الأطراف دون إقصاء أحد، مشيرًا إلى الأهمية الكبيرة التى اكتسبها اللقاء الذي جمعه أمس واليوم بالجزائر مع ممثلى المؤتمر العام الوطنى الليبي.

وأضاف المبعوث الأممي أن هذه المشاورات تهدف إلى إقناع من يعارض مسار الخروج من الأزمة، مشيرًا إلى أنه تناول العديد من المسائل السياسية والأمنية مع ممثلى المؤتمر العام الوطني.

وشدد المبعوث الأممى برنادينو ليون على أن الوضع في ليبيا مثير للقلق بصورة كبيرة خاصة مع تنامى الجماعات الإرهابية التي من بينها تنظيم ''داعش'' الإرهابي.

وتقدم ليون بالشكر للجزائر لاحتضانها هذا اللقاء ووزارة الخارجية الإيطالية لمشاركتها فيه، مشيرًا إلى أن الجزائر وإيطاليا هما جارتان لليبيا ولهما دور أساسي فى البحث عن مخرج سياسى للأزمة في هذا البلد.

وكانت جولة من المشاورات قد جمعت بين ليون وممثلين عن المؤتمر الوطني الليبي العام لمناقشة سبل تعزيز عملية الحوار في ليبيا قد اختتمت أعمالها اليوم الجمعة بالجزائر.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: