إعلان

إسرائيل تغلق أبواب الأقصى وتمنع الرجال دون الـ 50 عاما من دخوله

07:47 ص الجمعة 31 يوليو 2015

الاحتلال الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القدس/غزة - (أ ش أ):

أغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، قبل ظهر اليوم الجمعة، معظم أبواب المسجد الأقصى المبارك ونصبت الحواجز الحديدية على أبوابه تحسبا للمظاهرات التي دعت إليها مؤسسات مقدسية بعد صلاة الجمعة تنديدا بإساءة المستوطنين للرسول عليه الصلاة والسلام واقتحاماتهم المتكررة للأقصى.

وأغلقت شرطة الاحتلال معظم أبواب المسجد الأقصى باستثناء باب الاسباط وحطة والمجلس والسلسلة ونصبت الحواجز الحديدية عليهم.

وقال الشيخ عزام الخطيب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس إن شرطة الاحتلال فرضت قيودها على دخول المصلين إلى الأقصى لأداء صلاة الجمعة، بمنع الرجال الذين تقل أعمارهم عن الـ 50 عاما من الدخول إليه، فيما لم تفرض القيود على دخول النساء.

يأتي ذلك بعد دعوة الحراك الشبابي المقدسي وعدد من المؤسسات والقوى الوطنية في مدينة القدس إلى "مظاهرة غضب" بعد صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تنديدا بإساءة مستوطنين للرسول الكريم واقتحاماتهم المتكررة للمسجد.

كما يأتي في أعقاب هجوم نفذه مستوطنون على قرية دوما جنوب مدينة نابلس فجر اليوم مما أدى إلى استشهاد رضيع فلسطيني حرقا وإصابة 4 من أفراد عائلته.

وفي سياق متصل،غادر مئات الفلسطينيين قطاع غزة صباح اليوم إلى القدس المحتلة عبر معبر "إيرز" الخاضع للسيطرة الإسرائيلية لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

وقالت مصادر محلية إن 300 فلسطيني غادروا غزة لأداء الصلاة في المسجد الأقصى عبر معبر بيت حانون "إيرز" الذي يعمل بشكل جزئي اليوم الجمعة.

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي سمحت في أكتوبر الماضي لمن تعدوا الستين من العمر من سكان قطاع غزة بالتوجه إلى القدس لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى والعودة في نفس اليوم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: