إعلان

نصرالله: الدولة "غير قادرة" على مواجهة العدوان

09:19 م الثلاثاء 05 مايو 2015

الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

بيروت- أ ش أ:

رغم انتقادات العديد من القوى السياسية اللبنانية الرافضة لاعتزام حزب الله إطلاق معركة" جبال القلمون" السورية المحاذية للبنان.. إلا أن الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله كشف اليوم عن أن حزبه سيمضى قدما فى هذه الخطوة قائلا إن حزبه "سيعالج" موضوع المسلحين الموجودين في المنطقة الحدودية اللبنانية مع سوريا ، معتبرا أن الدولة اللبنانية غير قادرة على معالجة عدوان المسلحين في منطقة القلمون- على حد قوله.

وقال نصر الله في كلمة عبر قناة المنار التابع لحزب الله، الثلاثاء، " لوكانت الدولة اللبنانية قادرة على معالجة موضوع المسلحين لفعلت ..ولو كانت قادرة ولم تفعل فهي "مقصرة" ويجب مساءلتها،.. ولو قامت الدولة بمسئولياتها كلنا سنكون معها إلى جانبها لكن كي لا ننتظر سرابا من الواضح أن الدولة غير قادرة على المعالجة". حسب تعبير نصر الله 

وأضاف " نحن لا نتحدث عن تهديد مفترض إنما نتحدث عن عدوان فعلي ومحقق وقائم في كل ساعة من خلال احتلال أراض لبنانية واسعة من قبل الجماعات المسلحة والاعتداء على الجيش اللبناني المستمر والاعتداء على المواطنين في عرسال واستمرار احتجاز الجنود اللبنانيين، مشيرا إلى أن المسلحين يقصفون المنطقة وهذه المسائل بحاجة إلى حل جذري".

وقال إنه "لم يصدر أي موقف رسمي من "حزب الله" يتحدث عن معركة القلمون"، مضيفا أن "هناك تحضيرات ومؤشرات... لكن من جهتنا لم نعلن شيئا".. وأضاف "كوننا سنذهب لعلاج ما لهذا الوضع أمر محسوم لكن الزمان والمكان لم يتم الاعلان عنهما بعد".

وفي تعليقه على الرفض من قبل كثير من القوى السياسية اللبنانية للعملية.. قال "لو كنا نريد أن ننتظر إجماعا لكانت هذه الجماعات المسلحة داخل المناطق اللبنانية.. لذلك سنذهب الى معالجة الامر" حسب قوله.

 

 

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: