إعلان

بالفيديو – آثار القصف الحوثي لمدينة نجران السعودية

08:28 م الثلاثاء 05 مايو 2015

آثار القصف الحوثي لمدينة نجران السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

قصف الحوثيون، ظهر اليوم الثلاثاء مدينة نجران الحدودية جنوب المملكة العربية السعودية، واستهد القصف منطقة سكنية ومبانٍ حكومية وعسكرية.

وأظهرت لقطات من فيديو أذاعه التلفزيون السعودي، الدمار الذي خلفه القصف في الشوارع الرئيسية والمباني والسيارات.

وكان شاهد عيان بمدينة نجران جنوب المملكة العربية السعودية على الحدود مع اليمن، قد قال إنه في حدود الساعة 12 ظهرا شعروا بهزة أرضية، تبعها أصوات انفجارات قوية وكثيرة.

وأوضح الشاهد والذي يعمل بأحد المصالح الحكومية في نجران – ورفض ذكر اسمه خوفا على حياته الشخصية – في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أنه عقب سماع دوي الانفجارات انقطع التيار الكهربائي، مشيرا إلى أن قوات الجيش أغلقت شارع الملك سلمان (الجيش)، مؤكدا أن إحدى مدارس البنات بحي الأثايبة تدمرت جراء الانفجارات.

وأكد الشاهد أن أصوات القصف والاشتباكات مازالت مستمرة حتى وقت كتابة الخبر، لافتا إلى انها ترتكز في محيط المستشفى العسكري بنجران.

وقال العميد أحمد عسيري، المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودي المتحدث باسم قوات التحالف العربي، إن الحوثيين استهدفوا مدينة نجران الحدودية مع اليمن ظهر اليوم الثلاثاء.

وأوضح عسيري، في تصريحات أوردتها قناة العربية، استهداف الحوثيين لمدينة نجران أتى من منطقة جبلية على الحدود، مشيرا إلى أنه تم تحديد مصدر النيران والقوات البرية تتعامل مع الموقف الآن.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف، أنه سيصدر بيان مفصل لاحقا اليوم حول الإصابات في نجران، مشددا على الوضع الآن في نجران مستقر وأن بلاده لن تترك مثل هذه الأعمال تمر دون رد.

وقال عسيري، إن استهداف نجران من "ميليشيا الحوثي" يعبر عن رفضهم لقرار مجلس الأمن، مؤكدا أن جميع الخيارات مفتوحة أمامنا لضمان أمن وسلامة حدود المملكة.

أعلنت الخطوط الجوية السعودي، إيقاف جميع الرحلات إلى مدينة نجران جنوب المملكة حتى إشعار آخر.

وقالت الخطوط عبر حسابها الرسمي على توتير، الثلاثاء، إن " متابعينا الأعزاء، تم إيقاف جميع رحلاتنا من وإلى نجران اليوم وحتى إشعار آخر".

كما أعلنت الإدارة التعليمية بمنطقة نجران، إيقاف العمل بجميع المدارس ، وكتبت عبر حسابها الرسمي عبر توتير، أن " حرصاً من معالي وزير التعليم وتوجيهاته ادارة تعليم نجران تعلن ايقاف العمل في جميع مدارس المنطقة بنين وبنات ورياض الاطفال".

وأشارت الإدارة التعليمية إلى أنه " يما يتعلق باختبارات المرحلة الثانوية فيجري حاليا عمل الدراسة اللازمة للتعامل مع وضعها".
وسقطت عشرات القذائف، ظهر اليوم الثلاثاء، على عدد من المواقع والأحياء في منطقة نجران السعودية.

وبحسب مصادر إعلامية وسعودية فإن القذائف المستخدمة هي عبارة عن قذائف "هاون"، وصادرة من الأراضي اليمنية .

وأظهرت الصور المتداولة على توتير القصف على منطقة نجران وهو يتسبب بأضرار في المباني والشوارع، بالإضافة إلى إصابة عدد من المدنيين.

لمشاهدة الفيديو ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: