إعلان

نصرالله: "إعادة الأمل" عملية خداع.. والحرب لا تزال مستمرة

08:15 م الثلاثاء 05 مايو 2015

الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- (د ب أ):

قال الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله "اليوم الثلاثاء إن "إعلان النظام السعودي عن عملية "إعادة الأمل" في اليمن هي خداع للتغطية على الفشل في الجولة الأولى /عاصفة الحزم/، والحرب لا تزال مستمرة".

وقال نصرالله في كلمة له مساء اليوم الثلاثاء على قناة "المنار" التابعة لـ"حزب الله" إن "السعودية تحاول ايهام العالم بأن ما تقوم به بعد إعلان انتهاء /عاصفة الحزم/ له أهداف محددة لكن ما تقوم به هو استكمال للعدوان"، مضيفاً أن "الحرب هي هي والحرب ازدادت عنفا وبشاعة واجراما بعد عملية /إعادة الأمل/".

ولفت الى أن التحالف السعودي وضع " أهداف كبيرة تحتاج إلى حرب طويلة في المرحلة الأولى وما زالوا يبحثون عن جيوش يستأجرونها "مشيراً إلى أن "التحالف السعودي تراجع في إعلان أهدافه بسبب فشله في تحقيق اهدافه الاولى وهو الهيمنة على اليمن".

وأشار إلى أن "الأهداف المعلنة لعملية إعادة الأمل هي أهداف قابلة للتحقق وقد يستطيع التحالف الادعاء أنه استطاع تحقيقها، والسعوديون انتقلوا إلى وضع أهداف تبدو متواضعة وقابلة للتطبيق وحولوا العملية من عملية /عاصفة الحزم/ إلى عملية /إعادة الأمل/".

ورأى أن "ما يقوم به التحالف السعودي هو تعقيد العملية السياسية في اليمن خلافا للأهداف المعلنة للعدوان، من خلال الدعوة أن يكون الحوار في الرياض". معتبرا أنه "ما زال الهدف الرئيسي للعدوان السعودي الامريكي هو السيطرة والهيمنة على اليمن".

وقال "نحن أمام ... انتصار يمني واضح" مضيفا "دلوني على هدف واحد تحقق من /عاصفة الحزم/ نحن أمام فشل سعودي واضح وانتصار يمني واضح وسببه صمود اليمنيين".

ولفت إلى أن "هناك ارادة يمنية قاطعة بعدم الخضوع وبالتمسك بمواجهة العدوان".

وأشار إلى أن "المنظمات الدولية تتحدث عن وضع انساني خطير وكارثي في اليمن نتيجة الحرب السعودية عليه". مشيراً إلى أن "ما يجري هو محاولة لتدمير اليمن".

وقال إن عملية /إعادة الأمل/ "لم تكن إلا قصفا للأحياء المدنية، بل أكثر من ذلك استخدامه قنابل محرمة دوليا وهو ما كشفته منظمات دولية".

وطالب نصرالله "دول العالم ان تتحمل مسؤوليتها وتعمل على إيصال المساعدات من خلال خرق الحصار بأي ثمن وبأي شكل".

يذكر ان السعودية اعلنت عن انتهاء عملية عاصفة الحزم وانطلاق عملية اعادة الامل بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للتصدي للانقلاب الذي يقوده االحوثيون وسيطروا من خلاله على مفاصل الدولية .

وتهدف عملية اعادة الامل الى تحقيق عدة أهداف منها استئناف الحوار السياسي بين القوى السياسية بناء على قرارات مجلس الأمن والمبادرة الخليجية واستمرار حماية المدنيين واستمرار مكافحة الإرهاب ومساعدة المتضررين من الضربات الجوية والتصدي لتحركات جماعة الحوثيين .

 

فيديو قد يعجبك: