إعلان

الملك سلمان وهولاند بحثا الأوضاع في المنطقة والتعاون بين البلدين

11:49 م الإثنين 04 مايو 2015

الملك سلمان وهولاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (د ب أ):

عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصره بالرياض مساء الاثنين جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، الذي يزور المملكة حاليا ، بحثا خلالها الأوضاع في المنطقة إضافة إلى التعاون بين البلدين.

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) مساء الاثنين ان الجانبين السعودي والفرنسي بحثا خلال الجلسة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة إلى استعراض تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر جلسة المباحثات من الجانب السعودي ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ، وولي ولي العهد وزير الدفاع الامير محمد بن سلمان.

كما حضرها من الجانب الفرنسي ، وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية لوران فابيوس ، ووزير الدفاع جان ايف لودريان، والسفير الفرنسي لدى المملكة برتران بزانسنو ، ورئيس معهد العالم العربي جاك لانج ، ورئيس هيئة الأركان الخاصة للرئيس بونوا بوجا ، والمستشار الدبلوماسي للرئيس جاك اوديبار ، ومستشار إفريقيا الشمالية والشرق الأوسط والأمم المتحدة لدى رئاسة الجمهورية ايمانويل بون.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها، سيحضر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند جانباً من القمة التشاورية الخليجية التي ستعقد في الرياض الثلاثاء ، ليكون بذلك أول قائد غـربي يحضر قمة خليجية منذ قيام مجلس التعاون عام 1981.

وتعقد في العاصمة السعودية الثلاثاء قمة خليجية تشاورية، يبحث خلالها قادة دول الخليج العربي التطورات الراهنة في المنطقة وعلى رأسها اليمن.

وذكرت وكالة الانباء السعودية ان الرئيس هولاند عقد في مقر إقامته بقصر الملك سعود للضيافة في الرياض اجتماعا مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس الاثنين ناقشا خلاله الأوضاع والتطورات الحالية في اليمن.

فيديو قد يعجبك: