إعلان

مسؤول يمني: طيران التحالف يقصف مطار صنعاء ويدمر طائرة شحن

01:30 م الإثنين 04 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء  - (د ب أ):

أفاد مسؤول يمني من مطار صنعاء الدولي اليوم الاثنين بتدمير طائرة مدنية إثر غارات شنها طيران التحالف الذي تقوده السعودية على المطار.

وقال المسؤول لوكالة الأنباء الألمانية(د ب أ) إن غارات جوية شنتها طائرات التحالف، أدت إلى تدمير طائرة شحن مدنية نوع (إليوشن) رغم أنها كانت متوقفة وظاهرة للجميع ولم يتم إخفاؤها أو استخدامها من قبل الحوثيين.

وأفاد بأن غارات التحالف دمرت الأسبوع الماضي طائرة شحن أخرى، ولم يتبق سوى طائرة شحن واحدة بداخل المطار بعد أن دُمرت إحدى تلك الطائرات اليوم.

وأشار إلى أن مطار صنعاء لا يزال متوقفاً عن العمل، جراء استهداف المدرجات من قبل طيران التحالف بشكل مستمر ، لافتا إلى أن أخر استهداف كان مساء أمس الأحد .

وقال :"في كل مرة يتم فيها ترميم المدرجات تجدد طائرات التحالف غاراتها عليه مره أخرى وهو الآن خارج عن العمل" ، مؤكدا أن استهداف المدرجات من قبل التحالف، أدى إلى توقف وصول طائرات المنظمات الإغاثية إلى جانب عدم القدرة على استقبال أي طائرات لنقل المواطنين العالقين في الخارج.

وأضاف: "دائماً يقصف المطار تحت مبرر عدم السماح للطائرات الإيرانية من الهبوط إلى المطار ومن المعروف أن أي طائرات من ضمنها الطائرات الإيرانية لا تدخل الأجواء اليمنية إلا بتنسيق مسبق مع قوات التحالف العربي".

وتفرض قوات التحالف، حظراً جوياً وبحرياً على اليمن منذ 26 مارس الماضي وذلك لمنع وصول إي مساعدات عسكرية لجماعة أنصار الله الحوثية.

فيديو قد يعجبك: