إعلان

مسئول أمريكي: "داعش" فقد أعدادًا كبيرة من مقاتليه ومعداته

05:13 م السبت 30 مايو 2015

تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ)..

قال جون ألن الجنرال الأمريكي المتقاعد والمبعوث الخاص للرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، إن التنظيم فقد أعدادًا كبيرةً من مقاتليه ومعداته العسكرية في الآونة الأخيرة.

وأضاف ألن - في مقابلة مع قناة "فرانس 24"أذيعت اليوم السبت - أنه لا يمكن إنكار النجاحات الميدانية الأخيرة ضد التنظيم ،مشدداً على أن ما حدث في الرمادي كان هزيمة كبيرة.

وعن إمكانية وجود قوات أمريكية في العراق قال ألن: "لقد تعلمنا من قبل مما جرى في العراق وأفغانستان، حتى لو حققت أهداف معينة مع القوى الوطنية على أرض الواقع إلا أن ذلك يؤدي إلى خلق التطرف لدى السكان فيما بعد، وبالتالي نحقق مكاسب على مدى قصير خلال وجود القوات على الأرض ولكن قد نخلق مشكلة يصعب حلها مستقبلاً".

وعن جهود التحالف ضد التنظيم ،أكد ألن أن التحالف يسعى إلى وقف تدفق المقاتلين الأجانب إلى التنظيم، واعتراض الأصول المالية للتنظيم، وتحقيق الاستقرار في المدن المحررة.

وكان الجنرال ألن تولى قيادة قوة التحالف الدولي في أفغانستان (إيساف) بين العامين 2011 و2013، وعين في أكتوبر 2012 قائدا أعلى لقوات حلف شمال الأطلسي، أحد أرفع المناصب في الجيش الأمريكي، إلا أن تعيينه في هذا المنصب سرعان ما تم تعليقه بسبب تحقيق مسلكي فتح بحقه على خلفية مراسلات اعتبرت "في غير محلها" جرت بينه وبين إحدى النساء، ولكن الجنرال برئ لاحقا وتقاعد في فبراير 2013.

وخلال مهمته في أفغانستان تولى الجنرال آلن الإشراف على انسحاب 33 ألف جندي أمريكي أرسلوا كتعزيزات إلى هذا البلد في نهاية 2009.

 

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: