إعلان

إمام الحرم المكي: شر ألوان العدوان سفك الدم الحرام

03:42 م الجمعة 29 مايو 2015

إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور أسامة بن عبدالله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة - (أ ش أ)..

حذر إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور أسامة بن عبدالله خياط، من العدوان وسلوك البغي والطغيان.. مؤكدًا أن شر ألوان العدوان سفك الدم الحرام وقتل النفس التي حرم الله قتلها وجعل الاجتراء عليها بغير جناية محادة لله ورسوله وارتكابا لكبيرة من كبائر الذنوب واجتراحا لخطيئة من أعظم الخطايا بعد الشرك بالله عز وجل.

وأشار في خطبة الجمعة، اليوم، في هذا الصدد إلى حادث القديح الذي وقع يوم الجمعة الماضي بشرق المملكة وأسفر عن وفاة 21 شخصا وإصابة آخرين.. قائلا "وذلك العدوان الآثم الذي حدث على بلدة (القديح) الذي هو في واقعه درب من دروب الفساد في الأرض الذي يستحق مقترفوه العقوبة الرادعة والنكال".

وفي المدينة المنورة، أوضح إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور علي بن عبدالرحمن الحذيفي أن الدماء المعصومة التي حرم الله وجاء فيها الوعيد والتهديد لمن سفكها، هي دم المسلم ودم غير المسلم الذمي والمعاهد والمستأمن وفي عرف هذا العصر الفرد غير المسلم المواطن أو من يحمل إقامة من ولي الأمر أو قدم للبحث عن الرزق، حيث أن معاملة غير المسلمين وأحكامهم منوطة بالإمام ونوابه ولا اجتهاد فيها.. مشيرًا إلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (من قتل قتيلا من أهل الذمة لم يرح رائحة الجنة) وهذا بالمواطن غير المسلم فكيف بالمواطن المسلم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: