إعلان

"الجهاد الإسلامي" يحذر من انفجار الأوضاع في غزة بسبب الحصار الإسرائيلي

12:48 م السبت 23 مايو 2015

الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

حذرت حركة "الجهاد الإسلامي في فلسطين" من أن استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة سيؤول الأمور لانفجار خطير يتحمل العالم أجمع تداعياته.

وقال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب - في تصريح صحفي اليوم تعليقًا على تقرير البنك الدولي الذي حذر من أن اقتصاد قطاع غزة على حافة الانهيار - إن "هذا التقرير أحد المؤشرات والنتائج الخطيرة للحصار المفروض على قطاع غزة، وهذا يستدعي عدم الاكتفاء بالتصريحات وإصدار البيانات ويتطلب التحرك الجدي والفعال من أجل إنقاذ المحاصرين في غزة".

وأضاف شهاب أن الفصائل جزء من الشعب الفلسطيني وتعيش نفس الحالة من الحصار، وربما يكون أسوأ بالنسبة لقيادات هذه الفصائل وكوادرها، وهي ككل أبناء الشعب الفلسطيني تسعى في كل الاتجاهات لتخفيف الأعباء وإنهاء هذا الحصار.

كان البنك الدولي حذر في تقرير أصدره أمس من أن اقتصاد قطاع غزة أضحى على حافة الانهيار بعد ارتفاع معدل البطالة وأصبح الأعلى على مستوى العالم بسبب الحصار والحروب وضعف الحكومة.

وأشار إلى أن نسبة البطالة في قطاع غزة وصلت إلى 43 بالمئة وهي الأعلى في العالم، في حين ارتفعت البطالة في صفوف الشباب إلى ما يزيد عن 60 بالمئة بحلول نهاية عام 2014، وهو الأمر الذي وصفه بأنه "مقلق".

وأضاف أن الحصار المستمر وحرب عام 2014 تسببت بآثار مدمرة على الاقتصاد في غزة وعلى معيشة الناس، كما اختفت الصادرات وتقلص قطاع الصناعة بنسبة تصل إلى 60 بالمئة وأصبح الاقتصاد غير قادر على الصمود دون الارتباط بالعالم الخارجي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: