إعلان

الرئيس اليمني يواصل إقالة قيادات بالجيش وإحالتهم للمحاكمة العسكرية

01:59 م الخميس 09 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الخميس، عددا من القرارات الجمهورية شملت إقالة قيادات بالقوات المسلحة وإحالتهم للقضاء العسكري، وشملت أيضا تعيين أخرين بدلا عنهم.

وقال بيان صادر عن السفارة اليمنية بالقاهرة، تلقى مصراوي نسخة منه، إن "الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، أصدر القرار الجمهوري رقم (20 ) لسنة 2015 م قضت المادة الأولي منه بإقالة العقيد الركن عبدالله محمد علي معزب من قيادة اللواء 15 مشاة، لإخلاله بواجبه الوطني وزجه لأبنائنا في القوات المسلحة البطلة في معارك لا تخدم الثوابت الوطنية. وقضت المادة الثانية بان يحال للقضاء العسكري للمحاكمة" .

كما صدر القرار الجمهوري رقم (21) لسنة 2015م قضى بتعيين العقيد الركن عبدالله أحمد الصبيحي قائداً للواء 15 مشاة - أبين.

وأضاف البيان أن هادي أصدر القرار الجمهوري "رقم (22) لسنة 2015م قضت المادة الأولى منه بإقالة العميد الركن حمود دهمش من قيادة اللواء 22 ميكا تعز، لإخلاله بواجبه الوطني وزجه لأبنائنا في القوات المسلحة البطلة في معارك لا تخدم الثوابت الوطنية، وقضت المادة الثانية بأن يحال للقضاء العسكري للمحاكمة" .

وصدر القرار الجمهوري رقم (23) لسنة 2015م قضى بتعيين العميد الركن صادق علي سرحان قائداً للواء 22 ميكا - تعز. وقضت المادة الأخيرة من هذه القرارات على العمل بها من تاريخ صدورها .

أقال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، يوم الأحد الفائت، كل من رئيس أركان القوات المسلحة ونائبه، وقائد قوات الأمن الخاصة.

فيديو قد يعجبك: