إعلان

مقتل مهندس مصري و7 عمال آسيويين في انهيار مبنى بجامعة في السعودية

07:19 م الإثنين 27 أبريل 2015

انهيار مبنى بجامعة في السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

انهار مبنى تحت الإنشاء تابع لجامعة القصيم (شمال غرب العاصمة السعودية)، اليوم الاثنين، أثناء صب خرسانة إسمنتية بسبب خلل تنفيذي، ما أسفر عن مقتل 7 عمال آسيويين ومهندس مصري، فضلاً عن إصابة 6 عمال، تم نقلهم إلى المستشفيات لمتابعة حالاتهم.

ووفق بيان صدر عن الجامعة أوردته "العربية"، فإنه في تمام الساعة 2:45 من ظهر اليوم الاثنين، انهار سقف جزء من مشروع مبنى مركز المؤتمرات (قيد الإنشاء) بالمدينة الجامعية بالمليدا، وذلك أثناء "صب" السقف الخرساني المسلح لدائرة قطرها 27م بأحد أجزاء المشروع.

وأضاف البيان: "ويقدر - حسب إحصاءات مقاول المشروع - عدد العمالة المفقودة والمتوقع وجودها تحت الأنقاض بـ 15 عاملاً بحسب الكشوفات الرسمية, وقد باشرت إدارة المشاريع والصيانة بالجامعة والجهات المعنية (الدفاع المدني - الهلال الأحمر - الشؤون الصحية) الحادث، وحتى إعداد هذا البيان، تم استخراج 6 عمال مصابين حيث تم نقلهم للمستشفيات لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم، فيما تم استخراج 7 جثث لعمالة آسيوية ومهندس مصري، وما زال هناك عاملان مفقودان، وما زال العمل جاريًا للبحث عنهم عن طريق الدفاع المدني من خلال فرق فنية مختصة".

وأشار البيان إلى أن أمير القصيم وجه بتشكيل لجنة عاجلة لمناقشة حادث انهيار جزء من مبنى المؤتمرات بجامعة القصيم، تتكون من "إمارة المنطقة - جامعة القصيم - الدفاع المدني - الشؤون الصحية"، ورفع تقرير عاجل.

وتشير معلومات إلى أن وسائل السلامة غير متقيد بها من قبل العمالة في المشروع من لبس الخوذة والسيفتي في الأطراف، بينما توضح صور التقطت من الموقع عدم التزام عمال الإنشاء باللباس الآمن في مثل هذه المواقع، حيث يرتدي بعض العمالة "الشماغ" على رأس في إهمال واضح في وسائل السلامة لمثل هذه المواقع، وفق "العربية".

وقالت "العربية" أن أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، وقف على حادث الانهيار الذي أدى إلى احتجاز أكثر من خمسين عاملاً، جرى إنقاذ أربعة منهم، حيث تابع الوضع الذي لايزال يشهد استنفارًا من قبل الجهات المختصة.

وقد باشر الحادث عشر فرق من هيئة الهلال الأحمر السعودي والإسعاف الجوي والدفاع المدني والدوريات الأمنية والمرور والجهات ذات العلاقة.

فيديو قد يعجبك: