إعلان

إيران تعلن تدشين خط ملاحي مع سلطنة عمان وتأسيس شرکة استثمار مشترکة

09:17 م السبت 25 أبريل 2015

حسن روحانى الرئيس الايرانى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران- (د ب أ):

أعلنت ايران عن تدشين خط ملاحي مع سلطنة عمان بعد عشرة ايام وتأسيس شركة مشتركة للاستثمار في مجال المشاريع المهمة بين البلدين .

أعلن ذلك محسن ضرابي رئيس غرفة التجارة و الصناعة و المناجم و الزراعة المشترکة بين ايران و سلطنة عمان ، بحسب وكالة الانباء الايرانية(إرنا)

و عقد رجال الاعمال الايرانيون و العمانيون اليوم السبت اجتماعا مشترکا في طهران شارك فيه اکثر من مئة من رجال الاعمال و اصحاب الصناعات من القطاع الخاص لمناقشة سبل تعزيز التعاون التجاري و الصناعي المشترك، .

و اوضح ضرابي ان عدم وجود خط ملاحي بين ايران وسلطنة عمان من العقبات التي کانت تعترض تعزيز العلاقات الثنائية الا انه سيتم تدشين خط الملاحة بينهما بعد عشرة ايام.

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 877 مليون دولار و نظرا الي تراجع المصادر النفطية في سلطنة عمان فانها تبحث عن سبيل لخفض اعتمادها علي النفط و بالتالي زيادة حصتها في التجارة الدولية.

وخلال المحادثات التي جرت بين البلدين علي مستوي المسؤولين السياسيين و الاقتصاديين اعرب الجانب العماني عن رغبته في شراء الغاز من ايران.

من جانبه رحب المسؤول في غرفة التجاره المشترکة بين ايران و عمان مدير شرکة اوريکس العمانية محمد حسن العنسي بتوثيق العلاقات الاقتصادية و دعا مسئولي البلدين الي توفير التسهيلات التجارية لتمتين التعاون المشترك.

فيديو قد يعجبك: