إعلان

إيران: لم ننسحب من خليج عدن وسفننا الحربية متواجدة قرب باب المندب

11:42 ص السبت 25 أبريل 2015

قائد القوات البحرية الإيرانية الأدميرال حبيب الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

قال قائد القوات البحرية الإيرانية، الأدميرال حبيب الله سياري، إن الأسطول الـ34 للقوات البحرية متواجد في خليج عدن، والذي يقع عند مدخل مضيق باب المندب ويقوم بإدارة الدوريات والمهام في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن سياري، قوله "أنفي ما نشر من أخبار حول توجيه تحذيرات إلى السفن الحربية الإيرانية في خليج عدن".

وأوضح قائد سلاح البحر للجيش الإيراني، أن سلاح البحر الإيراني يتواجد في خليج عدن لمرافقة السفن التجارية ومكافحة القرصنة في هذه المنطقة التي تُعد من الممرات المائية المهمة والاستراتيجية في العالم.

وأضافت (إرنا)، وصلت المجموعة الـ 34 للسفن التابعة للقوة البحرية للجيش الإيراني إلى خليج عدن يوم الأربعاء الماضي، والتي تتكون من الفرقاطة القتالية "البرز" الراجمة للصواريخ وفرقاطة الإسناد "بوشهر"، اللتان بدأتا مهمتهما منذ أسبوعين.

وقال مسئولون في وزارة الدفاع الأمريكية ''البنتاجون''، إن أسطولًا إيرانيًا يشتبه في أنه يحمل أسلحة متجهة إلى المتمردين في اليمن، قام بتغيير مساره وعلى ما يبدو أنه في طريقه للعودة إلى موطنه، لتجنب مواجهة محتملة في خليج عدن.

وذكرت صحيفة ''وول ستريت جورنال'' الأمريكية - على موقعها الالكتروني اليوم الجمعة - أن قافلة برفقة اثنتين من السفن الحربية الإيرانية، غيرت مسارها مع تحرك حاملة طائرات أمريكية في حدود 200 ميل بحري من القافلة، وقال مسئولون سعوديون إن بحارتهم سيحاولون البحث عن السفن إذا حاولت أن ترسو على الساحل اليمني.

فيديو قد يعجبك: